Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

2.1 مليار دولار قيمة خسارة «فورد» من أعمال السيارات الكهربائية خلال 2022

تجري شركة “فورد موتور” إعادة هيكلة لإعداد التقارير المالية، بعد أن أظهرت نتائج الأعمال لعام 2022، خسارة صانعة السيارات الكهربائية”فورد مودل إي” 2.1 مليار دولار، في مقابل تحقيق دخل تشغيلي معدل لكل من “فورد بلو” و”فورد برو” 6.8 مليار دولار و3.2 مليار دولار على الترتيب.

وتأتي التقارير المعدلة في أعقاب عملية إعادة تنظيم شاملة، قسمت أعمال “فورد” إلى خمس وحدات عمل: “فورد بلو”: ونشاطها التقليدي في محركات الاحتراق الداخلي؛ “فورد مودل إي”: وحدة سيارات كهربائية جديدة؛ و”فورد برو” والتي تشمل أسطولها التجاري والحكومي؛ وأخيرًا “فورد نكست” والتي تتضمن حلول التنقل غير الآلية وتقنيات المستقبل الأخرى؛ و”فورد كريديت فاينانشال سيرفيسز” التابعة.

وتتوقع صانعة السيارات الأمريكية أن ينتهي عام 2023 بنفس النتيجة، حيث تتوقع خسارة معدلة قدرها 3 مليارات دولار لوحدة السيارات الكهربائية، في مقابل أرباح معدلة بحوالي 7 مليارات دولار لوحدة الاحتراق الداخلي، وأرباح معدلة بحوالي 6 مليارات دولار لأعمال الأسطول التجاري.

وتعد البيانات المالية هي أول نظرة تفصيلية على ربحية الوحدة بهدف منح وول ستريت فهمًا أفضل لكيفية تطور أعمالها في مجال السيارات الكهربائية، وكيف يتم تمويل عملية التحول نحو الطاقة النظيفة من أرباح أعمالها في مجال الاحتراق الداخلي.