Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

160 مليون دولار جمعتها الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أغسطس الماضي

بنية 728

بلغ إجمالي الاستثمارات، التي جمعتها الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في أغسطس الماضي، حوالي 160 مليون دولار، عبر 44 صفقة، ما رفع حجم الاستثمارات الموجهة لقطاع التكنولوجيا والشركات الناشئة إلى 1,78 مليار دولار حتى الآن من عام 2021.

وبالمقارنة مع شهر يوليو الماضي، انخفضت الاستثمارات التي حصلت عليها الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نسبيا، حيث حققت 632 مليون دولار في يوليو الماضي.

اقرأ أيضا..

وجاءت الإمارات في المركز الأول من حيث الاستثمارات التي جمعتها الشركات الناشئة، بإجمالي 83 مليون دولار، ثم السعودية باستثمارات 46 مليون دولار، ثم مصر باستثمارات 18 مليون دولار، ثم الأردن (4 مليون دولار)، ثم الكويت (مليون دولار)، ثم المغرب (250 ألف دولار).

وساهمت صفقة تمويل شركة “تابي” Tabby، وهي أول منصة توفر ميزة الدفع الآجل في الشرق الأوسط، في رفع الإمارات إلى المرتبة الأولى بين الدول العربية، إذ جمعت بمفردها أكثر من 50 مليون دولار في جولتها من السلسلة B.

وبلغ عدد الشركات الناشئة الإماراتية الحاصلة على تمويل في أغسطس الماضي 14 شركة، وعدد الشركات السعودية 12 شركة، ومصر 8 شركات، والأردن 5 شركات، والكويت 3 شركات، وشركتان من المغرب.

وبحسب حجم الاستثمارات تبعا للقطاعات الموجهة إليها، فقد جمعت شركات التكنولوجيا المالية 69 مليون دولار، وشركات النقل 29 مليون دولار، والتجارة الإلكترونية 15 مليون دولار، وتكنولوجيا الغذاء 15 مليون دولار، والتكنولوجيا الزراعية 6 مليون دولار، والبرمجيات الخدمية 5 مليون دولار، وتقنيات التأمين 5 مليون دولار، والتكنولوجيا الصحية 2,3 مليون دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY