Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

15 مليار جنيه إجمالي قيمة أصول «مكسيم للاستثمار».. وتطلق خطتها الاستراتيجية الجديدة

 

كشف محمد كرار، رئيس مجموعة مكسيم للاستثمار، أن إجمالي الأصول المملوكة للمجموعة تسجل 15 مليار جنيه، فيما تبلغ محفظة أراضي الشركة 7 مليون متر مربع في مناكق متنوعة.

 

وأضاف خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة اليوم، إن المجموعة قامت بإعادة هيكلة إدارية للشركات التابعة وتم الوصول بعدد الشركات التابعة ل20 شركة من إجمالي 25 شركة بعد الهيكلة.

 

نوه، إلى أن الشركة باعت مليون متر مربع من محفظة أراضيها توجه قيمتها لاستكمال أعمال الانشاءات بمشروع bo island بالساحل الشمالي، مؤكدا خطة الشركة لتسليم وحدات بالمشروع العام الجاري.

 

وأوضح أن الشركة قامت بسحب شريحة من قرض بنكي بقيمة 450 مليون جنيه توجه لمشروع bo island ومن المقرر صرف الشريحة الرابعة من القرض الصيف الحالي والشريحة الإخيرة من القرض العام المقبل.

وأعلن عن إطلاق الشركة خطتها الاستراتيجية الجديدة والمتكاملة والتي ستعمل على تحفيز عملية التحول التي تمر بها المجموعة حاليا.

 

وأضاف أن الوضع الراهن للاقتصاد الكلي والمعطيات السوقية الحالية والمنافسة الشرسة تقتضي اتخاذ المزيد من الإجراءات الموجهة لتخصيص رأس المال.

 

لفت إلى أنه يتضمن تنفيذ الاستراتيجية الجديدة اتخاذ عدد من القرارات الهامة على المدى القصير والتي تتضمن سرعة تعديل نماذج الأعمال والإسراع بالتحول الرقمي والبحث عن مصادر جديدة للإيرادات وإعادة التفكير في تعديل الأنشطة التشغيلية والدخول لأسواق ومنتجات جديدة وأخيرًا تحسين تجربة العملاء.

 

ونوه أن جائحة كورونا أضافت تحديات جديدة لعملية التغيير، حيث اضطرت المجموعة لإبطاء نشر إجراءات التغيير، قائلا “الوقت الحالي هو أنسب الأوقات للبدء في تنفيذ هذه التوجهات”.

 

وتابع: سيتمثل هدف المجموعة بحلول نهاية 2022 هو إعادة هيكلة هيكل تكاليفها الكلية لتصبح شركة أكثر قوة وتنافسية، كما أن هذه المعايير والإجراءات الجديدة، بالإضافة لعدد من التغييرات الأخرى، من شأنها توليد إيرادات إضافية وزيادة فى هامش التدفقات النقدية بحلول عام 2022 .

 

وقال إن خطة التغيير تستهدف تحفيز عملية التحول التي تشهدها المجموعة، وتتألف التوجهات الاستراتيجية الجديدة من 4 قرارات استراتيجية رئيسية كالتالي: العمليات التشغيلية الهادفة لرفع الأداء ، وإعادة هيكلة محفظة الأعمال، والتركيز على الأصول المولدة للإيرادات للإسراع بنمو المجموعة، وإعادة تعريف المركز المؤسسي.