Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

15% زيادة في عدد مشتركي الإنترنت فائق السرعة

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع بنسبة 15% في عدد المشتركين في خدمة الإنترنت فائق السرعة إلى 9.99 مليون مشترك في نوفمبر عام 2021 مقابل 8.69 مليون مشترك في نوفمبر عام 2020؛ بسبب التوجه العام في التواصل عن بعد في ظل انتشار جائحة كورونا.

وأوضح «التعبئة والإحصاء» زيادة عدد المشتركين في خدمة الموبايل إنترنت فائق السرعة 65.08 مليون مشترك في نوفمبر عام 2021 مقابل 54.52 مليون مشترك في نوفمبر عام 2020 بنسبة زيادة قدرها 19.37%؛ نتيجة لارتفاع درجة الإتاحة العالية لهذه الخدمة.

وذكر أن خدمة الإنترنت تعد في الوقت الحالي وبعد انتشار جائحة كورونا وسيلة أساسية للتواصل سواء كان التواصل في العمل أو تواصلاً اجتماعيا.

نوه إلى أنه على جميع الهيئات والمؤسسات سواء الحكومية أو غير الحكومية العمل على نشر التوعية من مخاطر الإنترنت والعمل على سن القوانين لحماية مستخدمي الشبكة من الجرائم الإلكترونية كسرقة بطاقات الائتمان والعبث بالبيانات الشخصية.

وأصدر الجهاز بياناً صحفياً بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الآمن. حيث بدأ الاحتفال بهذا اليوم منذ عام 2005 وتحتفل به أكثر من 100 دولة حول العالم في ثاني ثلاثاء من شهر فبراير من كل عام وذلك بغرض تشجيع التواصل والاستخدام الآمن لشبكة الإنترنت والهواتف المحمولة وخاصة الفئة المستهدفة من الأطفال والشباب وهي إحدى مبادرات مشروع الاتحاد الأوروبي (Safe Border Project) والذي ترعاه شبكة (Insafe) ويأتي شعار هذا العام تحت عنوان ” كل المرح والألعاب؟ أكتشف الاحترام والعلاقات عبر الإنترنت