Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

14 مصرية في قائمة «فوربس» لأقوى 100 سيدة أعمال في المنطقة لعام 2024

أعلنت فوربس الشرق الأوسط عن قائمتها السنوية لأقوى 100 سيدة أعمال في المنطقة لعام 2024، وهي القائمة التي تحتفي بالقيادات النسائية العربية الأكثر نجاحا وإلهاما في مجال الأعمال.

واستندت فوربس الشرق الأوسط، خلال إعداد قائمتها السنوية، على حجم الأعمال، ومدى التأثير في المنطقة، والأسواق التي يعملن فيها، والإنجازات التي حققنها خلال العام الماضي، إلى جانب قيادتهن لمبادرات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، كما استبعدت القائمة قادة الشركات العائلية هذا العام.

وضمت قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 100 سيدة أعمال في المنطقة لعام 2024 نحو 14 سيدة أعمال مصرية، استطعن النهوض بشركاتهن إلى معدلات هائلة من النمو والتوسع، وشاركن بنشاط في مبادرات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية تجاه مجتمعاتهن.

وفي المركز العاشر بالقائمة، جاءت ريم أسعد، نائبة الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا ورومانيا، ورابطة الدول المستقلة في شركة سيسكو العالمية Cisco، والتي تتمتع بخبرة تتجاوز 30 عامًا في قطاع التكنولوجيا، وتولت منصبها الحالي في عام 2020.

وفي المركز 13، جاءت داليا الباز،  نائبة رئيس مجلس الإدارة في البنك الأهلي المصري، والتي تشرف على أكثر من 26 ألف موظف، حيت بلغت الحصة السوقية للبنك الأهلى المصري في قروض الأفراد 30.4%، و43.1% من إجمالي القروض حتى فبراير 2023.

وجاءت باكينام كفافي في المركز 24 بالقائمة، وهي الرئيسة التنفيذية لشركة طاقة عربية، والتي تجاوزت صافي أرباح شركتها 6,3 مليون دولار في نهاية يونيو 2023.

وفي المركز 38، جاءت هند الشربيني، الرئيسة التنفيذية لمجموعة التشخيص المتكاملة القابضة (IDH)، وقد بلغ إجمالي أصول المجموعة نحو 185 مليون دولار، وبلغت الإيرادات 98,5 مليون دولار في أول 9 أشهر من عام 2023.

وفي المركز 42، جاءت مصريتان، هما ميريت السيد، الرئيسة التنفيذية للشؤون التجارية في شركة حسن علام القابضة، والرئيسة التنفيذية لشركة ليجاسي، وداليا وهبة، الرئيسة التنفيذية لشركة حسن علام للمرافق.

وجاءت منى ذو الفقار في المركز الـ 43 بالقائمة، وهي شريكة مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة تنفيذي، ورئيسة مجلس الإدارة لشركة ذو الفقار وشركاؤها، مجموعة إي اف چي القابضة.

وفي المركز 45، جاءت هدى منصور، الرئيسة التنفيذية للعمليات في آسيا والمحيط الهادي واليابان والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة IFS، وفي المركز 48، جاءت إلهام محفوظ، رئيسة الجهاز التنفيذي في البنك التجاري الكويتي (التجاري)، وقد سجل البنك صافي أرباح بلغت 322,5 مليون دولار خلال أول 9 أشهر من عام 2023.

أما المركز 60 في القائمة فقد تضمن ميرنا عارف، المدير العام لمايكروسوفت مصر، وهي أيضًا عضوة مجلس إدارة بنك مصر، وعضوة مجلس إدارة غير تنفيذية مستقلة في شركة راميدا.

وفي المركز 69، جاءت داليا إبراهيم، رئيسة مجلس إدارة نهضة مصر للنشر، والتي تقودها منذ عام 2011، وفي المركز الـ 78، جاءت عبير لهيطه، العضوة المنتدبة لشركة ايجيترانس المتخصصة في الخدمات اللوجستية، وقد بلغت إيرادات الشركة 8,9 مليون دولار في أول 9 أشهر من عام 2023.

وفي المركز 82، جاءت غادة عبدالهادي قنديل، المديرة العامة لبنك Bank of New York Mellon في مصر، والتي تولت منصبها بعد شغلها سابقًا منصب وكيلة محافظ البنك المركزي المصري لمدة 17 عامًا، وفي المركز 93، جاءت عبير صالح، العضوة المنتدبة لشركة مصر للتأمين التكافلي – حياة.