Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

11 خدمة لحظية.. تعرف على أبرز الخدمات المتوفرة عبر ماكينات الصراف الآلي ATM

تقدم ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، مجموعة متنوعة من الخدمات، حيث تتيح تنفيذ مختلف المعاملات المالية وغير المالية، خاصة بعد أن أصبحت ماكينات الصراف الآلي لا تقدم خدمات السحب والإيداع النقدي فقط و يتم الاعتماد عليها لتنفيذ معاملات السداد الإلكتروني.

وتعتبر ماكينات الصراف الآلي واحدة من أهم قنوات القبول الإلكترونية التي لا يمكن الاستغناء عنها لجميع عملاء القطاع المصرفي داخل الجمهورية حيث تعتبر البديل الرئيسي لفروع البنك.

وتقوم شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي بإدارة الربط بين شبكة ماكينات الصراف الآلي والتي من خلالها يتم الربط بين مختلف البنوك التي تقدم خدمات الصراف الآلي داخل مصر.

ومن خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي يمكن للعميل تنفيذ مختلف العمليات المالية وغير المالية والتي تأتي على النحو التالي:

1. خدمات السحب النقدي ببطاقة ودون بطاقة
2. خدمة السحب النقدي اللاتلامسية
3. خدمات الإيداع النقدي ببطاقة ودون بطاقة
4. خدمة الإيداع النقدي اللاتلامسية
5. التحويل ما بين حسابات نفس العميل بعملة الجنية المصري
6. التحويل الي حسابات اخري داخل أو خارج البنك فقط وبعملة الجنيه
7. إتاحة خدمة سداد الفواتير من خلال ماكينات الصراف الآلي
8. خدمة تغيير العملة
9. خدمة تحصيل الشيكات
10. خدمة تعديل أو تغيير رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني المسجل لدى البنك
11. خدمة السحب والإيداع من محافظ الهاتف المحمول
تطور ماكينات الصراف الآلي

وتقوم البنوك العاملة داخل مصر بتقديم خدمات جديدة من خلال ماكينات الصراف الآلي على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع من خلال ماكينات الصراف الآلي بكفاءة عالية بالإضافة إلى نشر عدد كبير من ماكينات الصراف الآلي، حيث تم نشر أكثر من 6000 ماكينة منذ عام 2019 حتى عام 2022.

ولم تقتصر خدمات ماكينات الصراف الآلي فقط على الماكينات داخل الفروع البنوك أو الماكينات الثابتة بل يتيح البنك المركزي للبنوك إمكانية الاستفادة من تنفيذ المعاملات من خلال السيارات عن طريق خدمة الماكينات من السيارة (ATM Drive through) كما ماكينات الصراف الآلي المتنقل (Mobile ATM).