Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

10 نصائح من مسرعة الأعمال الأمريكية Y Combinator لنجاح الشركات الناشئة

تقدم مسرعة الأعمال الأمريكية الشهيرة Y Combinator الكثير من النصائح للشركات الناشئة؛ وقد جمعت مسرعة الأعمال أكثر النصائح أهمية للشركات الناشئة في دليل، لتصبح بمثابة إرشادات تساعد معظم الشركات الناشئة على مستوى العالم في العثور على طريقها إلى النجاح.

إطلاق المنتج فورا

تقول المسرعة “أول شيء نخبر به المؤسسين دائمًا هو إطلاق منتجهم على الفور ؛ لسبب بسيط هو أن هذه هي الطريقة الوحيدة لفهم مشاكل العملاء بشكل كامل وما إذا كان المنتج يلبي احتياجاتهم. من المثير للدهشة أن إطلاق منتج متوسط ​​المستوى في أسرع وقت ممكن ، ثم التحدث إلى العملاء والتكرار ، أفضل بكثير من انتظار بناء المنتج “المثالي”.

التوسع

يقوم العديد من مستشاري الشركات بإقناع الشركات الناشئة بالتوسع في وقت مبكر جدًا. سيتطلب ذلك بناء التكنولوجيا والعمليات لدعم هذا القياس ، والذي ، إذا كان سابقًا لأوانه ، سيكون مضيعة للوقت والجهد. غالبًا ما تؤدي هذه الإستراتيجية إلى الفشل وحتى موت الشركة الناشئة.

بدلاً من ذلك، تطلب المسرعة من الشركات الناشئة الحصول على أول عميل لها بأي وسيلة ضرورية، حتى من خلال العمل اليدوي الذي لا يمكن إدارته لأكثر من عشرة عملاء أو أقل من 100 أو 1000 عميل. في هذه المرحلة ، لا يزال المؤسسون يحاولون معرفة ما يجب بناؤه وأفضل طريقة للقيام بذلك هي التحدث مباشرة إلى العملاء.

حل 90/10

عادةً ما ينتج عن التحدث إلى المستخدمين قائمة طويلة ومعقدة من الميزات التي يجب إنشاؤها. إحدى النصائح التي يقدمها دائمًا شريك YC Paul Buchheit (PB) في هذه الحالة هي البحث عن “حل 90/10”. أي ، ابحث عن طريقة يمكنك من خلالها إنجاز 90٪ مما تريد بنسبة 10٪ فقط من العمل / الجهد / الوقت. إذا كنت تبحث بجدية عن ذلك ، فهناك دائمًا حل 90/10 متاحًا. والأهم من ذلك، أن حل 90٪ لمشكلة عميل حقيقية ومتوفر على الفور ، أفضل بكثير من حل 100٪ يستغرق بناؤه وقتًا طويلاً.

اختيار العملاء

عندما يتعلق الأمر بالعملاء ، لا يدرك معظم المؤسسين أنهم يختارون العملاء بقدر ما يختارهم العملاء. وتقول المسرعة إن مجموعة صغيرة من العملاء الذين يحبونك أفضل من مجموعة كبيرة مثلك نوعًا ما. بعبارة أخرى ، فإن تجنيد 10 عملاء لديهم مشكلة ملحة أفضل بكثير من 1000 عميل لديهم إزعاج عابر. من السهل ارتكاب الأخطاء عند اختيار عملائك، ويمكن أن يكلف بعض العملاء أكثر مما يقدمونه في الإيرادات أو التعلم.

النمو

يعتبر النمو دائمًا محور تركيز الشركات الناشئة ، نظرًا لأن الشركة الناشئة بدون نمو عادة ما تكون فاشلة. ومع ذلك ، غالبًا ما يُساء فهم كيف ومتى تنمو. يتم أحيانًا انتقاد شركة YC لدفع الشركات إلى النمو مهما كان الثمن ، ولكن تؤكد أنها في الواقع تدفع الشركات للتحدث مع مستخدميها ، وبناء ما يريدون ، والتكرار بسرعة. النمو هو نتيجة طبيعية للقيام بهذه الأشياء الثلاثة بنجاح. ومع ذلك ، فإن النمو ليس دائمًا الخيار الصحيح. إذا لم تكن قد صنعت شيئًا يريده عملاؤك بعد – بعبارة أخرى ، وجدت منتجًا مناسبًا للسوق ، فمن غير المنطقي أن تنمو.

دائمًا ما يكون الاحتفاظ الضعيف هو النتيجة. أيضًا ، إذا كان لديك منتجا غير مربح ، فإن النمو يستنزف الأموال من الشركة فقط.

معالجة المشاكل

غالبًا ما يجد المؤسسون أنه من المدهش أن يسمعوا أنه لا ينبغي عليهم القلق إذا بدت شركتهم معطلة بشكل سيء. اتضح أن كل شركة ناشئة تقريبًا لديها مشكلات أساسية عميقة ، حتى تلك التي ستنتهي لتصبح شركات بمليارات الدولارات. لا يتم تحديد النجاح من خلال ما إذا كنت محطمًا في البداية ، بل يتحدد بما يفعله المؤسسون حيال المشكلات التي لا مفر منها.

المنافسة

من الصعب جدًا كمؤسس شركة ناشئة جديد ألا يهتم بالمنافسة الفعلية والمحتملة. اتضح أن قضاء أي وقت في القلق بشأن منافسيك هو دائمًا فكرة سيئة للغاية. وتقول المسرعة إن الشركات الناشئة تموت دائمًا انتحارًا وليس قتلًا. سيأتي وقت تكون فيه الديناميكيات التنافسية مهمة للغاية لنجاح شركتك أو فشلها، ولكن من غير المرجح أن يكون ذلك صحيحًا في العام أو العامين الأولين.

جمع الأموال

تؤكد المسرعة أن أول وأفضل نصيحة هي جمع الأموال في أسرع وقت ممكن ثم العودة إلى العمل. غالبًا ما يكون من السهل معرفة متى تقوم الشركة بجمع الأموال من خلال النظر إلى منحنى نموها. من المهم بنفس القدر أن نفهم أن التقييم لا يساوي النجاح أو حتى احتمال النجاح. من الضروري أن تتذكر أن الأموال التي تجمعها ليست أموالك. لديك واجب ائتماني وأخلاقي يتمثل في إنفاق الأموال فقط لتحسين آفاق شركتك.

فترات راحة

تطلب المسرعة دائمًا من المؤسسين التأكد من أنهم يأخذون فترات راحة، ويقضون وقتًا مع الأصدقاء والعائلة، ويحصلون على قسط كافٍ من النوم وممارسة الرياضة بين نوبات العمل المكثف للغاية والمركّز.

العلاقة مع الشركاء

تشير المسرعة أنه اتضح أن معظم الشركات تفشل بسرعة لأن المؤسسين يتعرضون لمشاكل، ولذلك تؤكد أن العلاقات مع شركائك المؤسسين مهمة أكثر مما تعتقد ، كما أن الاتصالات المفتوحة والصادقة بين المؤسسين تجعل حدوث الكوارث المستقبلية أقل احتمالًا.