Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

10% تراجع في إنتاج «تويوتا» في الربع المالي الأول.. والشركة تتفاءل بالتحسن اعتبارًا من أغسطس

انخفض إنتاج شركة تويوتا موتور، بنحو 10% دون مستهدف الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الذي ينتهي في مارس 2023، ومع ذلك أشارت صانعة السيارات إلى تفاؤلها بتحسن أعمالها بداية من أغسطس.

وأعلنت تويوتا، اليوم الخميس، إنتاج حوالي 2.120 مليون سيارة خلال الأشهر الثلاثة من أبريل إلى يونيو، مسجلة تراجعا بنسبة 9.8% عن هدفها الأولي لهذه الفترة البالغ 2.350 مليون.

وخلال شهر يونيو، أنتجت الشركة 793.378 ألف سيارة على مستوى العالم، بأعلى قليلًا من الهدف البالغ 750 ألفًا -الذي خفضته مرتين في وقت سابق-، وبانخفاض بنسبة 4.6% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

كما خفضت “تويوتا” هدف الإنتاج المحلي لشهر يوليو بمقدار 200 سيارة إضافية إلى 4200 سيارة بعد أن عطلت الأمطار الغزيرة الإمدادات، ومع ذلك، تستهدف الشركة اليابانية بلوغ إنتاجها العالمي 9.7 مليون سيارة للعام الذي ينتهي في مارس 2023، بدعم من تخفيف قيود الإغلاق المرتبطة بـ”كوفيد-19″ في الصين وتعافي الطلب الخارجي.

ونقلًا عن “رويترز” قال متحدث باسم الشركة: نتوقع اتجاهًا للانتعاش بما في ذلك في اليابان، لكننا ما زلنا في وضع لا يمكننا فيه توقع المستقبل، محذرًا من مخاطر تتمثل في النقص المستمر في الرقائق العالمية، وعودة تفشي الوباء، إلى جانب ارتفاع أسعار الوقود.