Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ڤودافون مصر» توقع شراكة مع «التعليم المتوازن» لتدريب المعلمين

وقعت مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع اتفاقية شراكة مع شركة ” Balanced Education Company”؛ لتوفير دورات تدريبية للمعلمين مجاناً على منصة تعليمي (www.ta3limy.com).

وتهدف الشراكة لرفع مستوى مهارات المعلمين الرقمية ومنحهم شهادات معتمده من مؤسسات تعليميه كبري داخل و خارج مصر؛ نظرًا للدور الرئيسي للمعلم في المساعدة في النهوض بالتعلم عن بعد والتحول الرقمي في العملية التعليمية.

وسبق أن أطلقت مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع في عام 2019 منصة تعليمي، وهي أول منصة تعليمية تفاعلية لأولياء الأمور والمعلمين والطلاب في مصر، بهدف مساندة الطلاب في عملية التعليم الرقمي، وفي الوقت نفسه السماح لأولياء الأمور متابعة التقدم الذي يحرزه الطلاب خلال رحلتهم التعليمية للتخفيف من عبء الدروس الخصوصية.

وواصلت مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع تطوير منصة تعليمي واستعانت بكبرى شركات التعليم العالمية وهي شركة “Balanced Education Company” لتوفير دورات تدريبية للمعلمين مجاناً على المنصة.

وتتضمن هذه الدورات 7 برامج تركز على رفع قدرات المعلمين في التعليم عن بعد، سواء في كيفية التعامل مع الأجهزة الحديثة واستخدامها في تقديم محتوى إلكتروني فعال للطلاب.

وتعرض كيفية تحقيق الأهداف التعليمية الضرورية للطلاب في التعليم عن بعد، ويحصل المعلم بعد اجتيازه البرامج التدريبية على شهادات معتمدة من جامعة فلوريدا أتلانتيك بالولايات المتحدة الأمريكية وشركة Balanced Education Company

قال المهندس محمد حنة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع، إن المؤسسة تضع تطوير التعليم على رأس أولوياتها، باعتباره حجر الأساس لتحقيق تقدم ونهضة الدول، ومواكبة الاتجاه نحو التعليم الرقمي.

وأضاف”حنة” :”سعداء بالشراكة مع شركة Balanced Education ونأمل أن تكون امتداد ناجح لشراكتنا المستمرة من أكثر من ٧ سنوات.”

من جانبها أكدت مي ياسين الأمين العام لمؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع على أهمية الشراكات مع مختلف الشركات والمؤسسات التعليمية لتعظيم منفعة التعليم الرقمي والتقدم به.

ومن جانبها أكدت الدكتور سلمى البكري، رئيس مجلس إدارة شركة التعليم المتوازن (Balanced Education Company) أن الشراكة مع مؤسسة ڤودافون مصر لتنيمة المجتمع من خلال منصة تعليمي تمثل نقطة فارقة ومهمة، ذلك أن قناعة الشركة كانت ولازالت أن التنمية المهنية المستدامة هي الطريق الأمثل نحو تعليم أفضل.

أشارت إلى أن الشراكة الأكاديمية بين شركة التعليم المتوازن وجامعة فلوريدا أتلانتيك (FAU)بالولايات المتحدة الأمريكية ممثلة في قسم القيادات التربوية وطرق البحث العلمي يمثل بعداً دولياً لتدريب علمي قائم على أسس ومرجعية علمية مستندة على أحدث النظم التعليمية وهو ماسيقدم بطريقة سهلة متطورة على منصة تعليمي تلبي متطلبات المعلم.