Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ڤودافون مصر» تكشف عن إنجازاتها وأهدافها البيئية بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة

أعلنت “ڤودافون مصر”، عن أهم إنجازاتها وأهدافها البيئية بالتزامن مع ‎الاحتفال باليوم العالمي للبيئة الذي يوافق 5 يونيو من كل عام.

وعبر سلسلة من الإجراءات أكدت ڤودافون مصر أنها ليست مجرد شركة اتصالات تقليدية تسعى لنشر خدماتها فقط، بل تدرك مسؤوليتها البيئية والتزامها بالاستدامة.

إنجازات ڤودافون البيئية  
ومن أبرز إنجازات شركة ڤودافون مصر البيئية، سعيها للاعتماد بالكامل على الطاقة المتجددة في عملياتها التشغيلية بحلول عام 2025، إضافة إلى خططها للوصول إلى صافي الانبعاثات الصفري بحلول عام 2035.

وأشارت ڤودافون مصر، إلى أنه بعد اعتمادها على تطبيقات وحلول الذكاء الاصطناعي (AI)، تمكنت من تحقيق وفورات في استهلاك الطاقة بمعدل 1,200,000 كيلوواط ساعة، وهو ما يعادل الطاقة الكافية لـ136 منزلاً على مدار عام.

علاوة على ذلك تعتمد الشركة على الطاقة المتجددة في عملياتها التشغيلية حالياً بنسبة 80% من إجمالي استهلاك الطاقة، مما يعادل في حياتنا اليومية تفادي انبعاثات غازات أكسيد الكربون الصادرة عن 53,471 سيارة تعتمد على الوقود على مدار عام.

كما تمكنت الشركة من خفض انبعاثاتها الكربونية بنسبة 54%، وهو ما يعادل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن شحن 9 ملايين هاتف ذكي. إضافة إلى تدوير 888 طناً مترياً من المخلفات الضارة خلال عام 2024.

وتمكنت ڤودافون مصر من خفض استهلاك وقود الديزل في العمليات التشغيلية للشبكات بمعدل 1.8 مليون لتر، وهو ما يعادل الفوائد البيئية الناتجة عن زراعة 5600 فدان من الغابات على مدار عام.

تجارب ناجحة

وتؤكد ڤودافون مصر أنها تعمل جاهدة على ايجاد حلول مبتكرة وجديدة للتسريع من تحقيق أهدافها البيئية، من خلال تجارب ناجحة تمت خلال العام كتشغيل محطات بالاعتماد على طاقة الرياح والطاقة الشمسية في ذات الوقت، وأخرى من خلال إدخال نسبة من الوقود الحيوي في مولدات الديزل.