Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«يونايتد للتمويل» تستهدف زيادة رأس المال المدفوع إلى 400 مليون جنيه في 2024

قال ماهر أبو ستيت العضو المنتدب لشركة يونايتد للتمويل، الذراع المالي غير المصرفي للمصرف المتحد، إن شركته تستهدف زيادة رأسمالها بمبلغ 100 مليون جنيه مع بداية عام 2024 ليصبح رأس المال المدفوع للشركة 400 مليون جنيه.

وأعلنت شركة يونايتد للتمويل، نجاح الإصدار الأول لعملية التوريق بقيمة 617.5 مليون جنيه مقسمة على 3 شرائح وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية وبلغت نسبة تغطية العملية 135%.

وأشارت الشركة، إلى أن العملية دفعت الشركة لتنفيذ الخطط التوسعية الاقتصادية وتهيئة مناخ استثماري جاذب بالسوق، مدعومة بثقة كبيرة من البنوك ومؤسسات التقييم المحلية والدولية وعلى رأسهم شركة ميريس للتصنيف الائتماني.

وأوضحت أن الإصدار الأول لعملية التوريق، جاء مقسماً إلى ثلاث شرائح، بلغت قيمة الشريحة الأولى 617.50 مليون جنيه، إضافة إلى شريحتين يتم طرحهم للشركة على مدار الثلاث سنوات القادمة.

وأكدت الشركة أن تقييم الجدارة الائتمانية جاء بواسطة شركة ميريس مستندا على جودة المحفظة الائتمانية ومدعوما بسلسلة من المعايير الفنية، حيث حصلت الشرائح الثلاث لعملية التوريق على تصنيفات ائتمانية عالية كالتالي: AA+  للشريحة الأولى وAA  للشريحة الثانية و A للشريحة الثالثة.

ولفت «أبو ستيت»، إلى أن نجاح عملية التوريق الأولى لشركة يونايتد للتمويل يرجع الى احترافية فريق العمل وإيمانه بأهمية ابتكار آليات وحلول تمويلية لمساندة المستثمرين في توسيع قاعدة أنشتطهم الاقتصادية، الأمر الذي يعظم من الآداء الاقتصادي لمصر وفقا لرؤية الدولة المصرية 2030 .

وأوضح أن فريق العمل المشارك فى عملية التوريق  يضم نخبة من أفضل الكوادر المهنية العاملة فى هذا المجال وهم:  شركة الأهلى فاروس المستشار المالى، والمروج ومدير الإصدار الرئيسى، وبيكر تيللى مراقب حسابات الإصدار، وشركة التصنيف الإئتمانى ميريس، ومكتب الدرينى وشركاه للمحاماه والاستشارات القانونية، وبنك القاهرة متلقى الاكتتاب، والبنك العربى الإفريقى الدولى والذي تولي دور أمين الحفظ.

وضمن تغطية الاكتتاب، شركة الأهلى فاروس، والبنك الأهلى المصرى، وبنك القاهرة، والبنك العربى الإفريقى الدولى، إضافة إلى فريق عمل شركة يونايتد للتمويل والمشهود له بالمهنية والكفاءة العالية.

وأضاف أبو ستيت أن شركة يونايتد للتمويل تمتلك 4 رخص من الهيئة العامة للرقابة المالية للعمل في 4 مجالات اقتصادية حيوية وهم، التأجير التشغيلى، التأجير التمويلى، التخصيم، التمويل العقارى.