Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«يوتيوب» توفر لمستخدميها روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي YouChat

تعتزم منصة “يوتيوب” إتاحة روبوت دردشة بالذكاء الاصطناعي للمستخدمين، بحيث يمكنهم التحدث معه بما يسمح لهم بالتعمق في المحتوى الذي يشاهدونه.

وأطلقت يوتيوب على تلك الميزة مسمى YouChat، وهي متاحة الآن لعدد صغير من الأشخاص في مجموعة فرعية من مقاطع الفيديو.

ومن المقرر أن تطرح يوتيوب الميزة خلال الأسابيع القليلة المقبلة لأعضاء YouTube Premium في الولايات المتحدة عبر أجهزة أندرويد.

ويوفر الروبوت الجديد إجابات عن الأسئلة بشأن الفيديو الذي تشاهده، وتوصيات للمحتوى ذي الصلة، وذلك دون مقاطعة التشغيل.

وأوضحت المنصة أن روبوت الدردشة لا يستخدم روبوت الدردشة Bard من جوجل، بل يستخدم نماذج لغوية كبيرة تعتمد على معلومات من منصة يوتيوب والويب لتوليد استجابته.

ولاستخدام روبوت الدردشة، يمكنك النقر على الزر الجديد “اسأل” الموجود في الجهة السفلية من مقاطع الفيديو المحددة والبدء بطرح أسئلة بشأن الفيديو أو اختيار مطالبته بعرض اقتراحات.

كذلك تعمل يوتيوب أيضاً على ميزة تجريبية أخرى بالذكاء الاصطناعي تلخص المواضيع في التعليقات الكبيرة لمنح المشاهدين طريقة سهلة لرؤية المحادثات التي تحدث في الفيديو ومتابعتها.

وقالت يوتيوب: نأمل أن تساعد هذه الميزة صناع المحتوى في معرفة ما يتحدث عنه المشتركون بلمحة.

وأضافت: نتعلم خلال الأسابيع والأشهر المقبلة المزيد حول كيفية استخدام المشاهدين لهذه المزايا الجديدة ونستمر في تقديم المزيد من التحديثات التي تجعل المنصة مفيدة.

وتضاف هذه المزايا إلى سلسلة من الأدوات الأخرى بالذكاء الاصطناعي التي أعلنتها يوتيوب في شهر سبتمبر خلال حدثها لصناع المحتوى Made on YouTube.