Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«يوتيوب» تعزز وجودها في مجال الألعاب الإلكترونية وتتيح الألعاب القابلة للتشغيل للجميع

بدأت منصة “يوتيوب” تجربتها في عالم الألعاب العام الماضي عبر مبادرة (Playables) لمشتركي يوتيوب بريميوم. وتضمنت المرحلة الأولى عددًا أقل من الألعاب واستمرت لمدة محدودة فقط، وانتهت في مارس الماضي.

لتعود اليوم منصة مشاركة الفيديو، وتعلن دخولها مجال الألعاب الإلكترونية عبر إطلاق مبادرة “الألعاب القابلة للتشغيل” Playables التي توفر تجربة لعب عبر الموقع الرسمي للمنصة، بالإضافة إلى تطبيق أندرويد و iOS.

وأعلنت المنصة عبر مدونتها الرسمية إتاحة الألعاب ضمن مبادرة Playables، وهي تقدم للمستخدم أكثر من 75 لعبة مختلفة، مثل ألعاب الشطرنج والكلمات المتقاطعة والألعاب الشهيرة مثل Angry Birds Showdown وCut the Rope وغيرها.

ويمكن تجربة الألعاب الجديدة عند توفرها بالتوجه إلى صفحة يوتيوب الرئيسية، إما على سطح المكتب أو في تطبيقات الأجهزة المحمولة، ثم البحث عن الألعاب القابلة للتشغيل Playable من تبويب الاستكشاف Explore.

مع العلم أن تلك الألعاب يمكن تشغيلها مباشرةً من المتصفح أو داخل تطبيق يوتيوب دون الحاجة إلى تنزيلها. ويمكن أيضًا مشاركة اللعبة مع الأصدقاء، من خلال النقر على قائمة النقاط الثلاثة الإضافية. وستتيح المنصة أيضًا إمكانية حفظ التقدم في الألعاب، وتتبع أفضل النتائج.

وقالت يوتيوب، إنها ستوفر تلك الألعاب للمزيد من المستخدمين خلال الأشهر القادمة، مما يعني أنها ستتوفر تدريجيًا للمستخدمين.

وتعتمد بعض المنصات حاليًا على تقديم ألعاب بسيطة كوسيلة لجذب المشتركين، وجعلهم يقضون أوقاتًا طويلة فيها، بالإضافة إلى تعزيز ولائهم، وزيادة فرص تحقيق الإيرادات من خلال الإعلانات أو الاشتراكات.