Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«يوتيوب» تختبر استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملخصات لمقاطع الفيديو

بدأت شركة “جوجل”، استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي لإنشاء ملخصات لمقاطع الفيديو في منصة يوتيوب تلقائيًا، وفقا لما ذكرته صفحة للدعم مؤرخة بـ31 يوليو.

وكُتب في صفحة الدعم: «لقد بدأنا اختبار الملخصات التي ينشئها تلقائيًا الذكاء الاصطناعي في يوتيوب، بحيث يسهل عليك قراءة ملخص سريع عن مقطع فيديو وتحديد كونه مناسبًا لك أم لا».

وتشير الصفحة إلى أن هذه الملخصات سوف تُعرض فقط بجوار عدد محدود من مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية، ولن يتمكن سوى عدد محدود من المستخدمين من مشاهدتها.

وسوف تظهر الملخصات في صفحات المشاهدة والبحث في يوتيوب، وهي تهدف إلى تقديم نظرة عامة موجزة عن محتويات الفيديو دون أن تحل محل الوصف الحالي الذي كتبه البشر.

وتُعد تجربة يوتيوب الجديدة واحدة من مجموعة من مبادرات الذكاء الاصطناعي التوليدي التي أطلقتها جوجل، إذ تحث عملاقة التقنية الأمريكية الخطى لاستغلال إمكانات التقنية الناشئة.

وسبق أن أعلنت جوجل في مؤتمر المطورين Google I/O 2023 في ش مايو الماضي عن ميزة جديدة في متجر (جوجل بلاي) تهدف إلى استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتلخيص مراجعات مستخدمي التطبيق.

وحاولت شركات أخرى أيضًا استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملخصات للمحتوى عبر الإنترنت تلقائيًا، فعلى سبيل المثال، أطلقت خدمة الأخبار (أرتيفاكت) Artifact حديثًا ميزة تلخيص المقالات الإخبارية.