Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ويندوز جديد قادم في الطريق.. ما الجديد الذي ستقدمه مايكروسوفت؟

تقترب شركة مايكروسوفت من إطلاق إصدار جديد من نظام تشغيل “ويندوز” Windows منتصف العام الجاري 2024، وفق تصريحات رسمية للرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم الأمريكية، كريستيانو أمون.

جاءت تصريحات أمون خلال الإعلان عن النتائج المالية لشركة كوالكوم، حيث أشار إلى الشركة تتابع الحواسيب التي ستعمل بمعالجات كوالكوم سنابدراجون إكس إيليت مع الإصدار الجديد المرتقب من نظام تشغي مايكروسوفت ويندوز، والذي سيحمل كثيرا من مزايا الذكاء الاصطناعي.

وقال أمون أن إطلاق الأجهزة الجديدة سيبدأ منتصف العام الجاري، وقبل موسم العودة إلى المدرسة، غير أنه لا يوجد تأكيد عن طبيعة الإصدار المنتظر من نظام ويندوز، وهل سيكون تحديثا كبيرا لنظام تشغيل ويندوز 11 الحالي أم نظام جديد تماما سيحمل اسم ويندوز 12.

تتماشى تصريحات أمون مع تصريحات سابقة صدرت عن شركة إنتل وتقارير صحفية أخرى، والتي أكدت إدخال مايكروسوفت لتغييرات جوهرية على ويندوز 11، مع الاعتماد على قاعدة تعليمات برمجية جديدة، تحمل اسم جرمانيوم Germanium، والمتوقع أن تحدث فارقا ملحوظا على مستوى الأداء والأمان في نظام ويندوز.

ومن المتوقع أن يتوفر الإصدار الجديد من مايكروسوفت ويندوز أولا في الحواسيب الجديدة، قبل أن يصل إلى حواسيب ويندوز 11 في وقت لاحق، كما يرجح أن إمكانيات ومزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة لن تكون بكامل طاقتها سوى في وجود المعالجات الجديدة.