Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ويدبوش تتوقع نمو «مايكروسوفت» بشكل أكبر بفضل الذكاء الاصطناعي

توقع محللو شركة “ويدبوش سكيورتيز” للخدمات المالية، نمو شركة مايكروسوفت بصورة أكبر بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك على الرغم من كون الشركة الأمريكية أكبر شركة في الولايات المتحدة وتتجاوز القيمة السوقية لـ “آبل” بنحو 500 مليار دولار تقريبًا.

وفي التقرير الأسبوعي لمحللي شركة الخدمات المالية، قالوا إن “مايكروسوفت” قد تشهد “سحرًا شبيهًا بتأثير أيفون على أعمال آبل”، بفضل دورها في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي.

واستشهد المحللون بنمو إيرادات الأعمال السحابية للشركة، وقدرتها على تطوير برمجيات جيدة مثل مجموعة أدوات الذكاء الاصطناعي “كوبيلوت إيه آي” الجديدة.

ورفعوا السعر المستهدف للسهم إلى 500 دولار من 475 دولارًا، مشيرين إلى أن هذا التفاؤل اكتسبوه بعد التحدث إلى العملاء وكبار مسؤولي المعلومات والشركاء حول كيفية أداء أداوات “كوبيلوت”، وهو ما خلق انطباعًا بأنها ستكون ذات تأثير مشابه لـ “أيفون”.

واستقر سهم “مايكروسوفت” عند 421.15 دولار في تمام الساعة 10:43 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، لكن مكاسبه بلغت نحو 12% منذ بداية هذا العام.

ووصلت القيمة السوقية لـ “مايكروسوفت” إلى أكثر من 3.13 تريليون دولار، مقارنة بـ 2.66 تريليون دولار لـ “آبل”، التي انخفض سهمها بنحو 11% منذ بداية هذا العام