Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«وورلد شات» ميزة جديدة من ميتا تتيح التراسل الفوري داخل الميتافيرس

أطلقت شركة “ميتا” ميزة “وورلد شات”، والتي تتيح لمستخدمي “ميتافيرس” التراسل الفوري خلال تواجدهم داخل العالم الافتراضي، ومن المتوقع وصولها إلى عدد محدود من المشتركين، قبل إتاحتها لجميع مستخدمي نظاراتها الذكية بحلول الربع الأخير من العام الجاري.

وبحسب موقع “ذافيرج”، فإن جميع الرسائل التي يتم تبادلها داخل هذه الميزة سيتم حذفها فوراً، وتتيح لأي مستخدم حظر أي شخص أو عدم استقبال رسائل منه دون حظره، إلى جانب التحكم في طريقة ظهور نافذة التراسل العامة للعالم الرقمي الذي يتفاعلون به مع الآخرين.

وتتيح الشركة تفعيل خيار تمويه رسائل الأشخاص الذين لا يعرفهم، وبالتالي تمويه رسائله الخاصة للآخرين، مشيرة إلى تفعيل الميزة تلقائياً للمستخدمين بين 13 و17 عاماً، وهم الفئة الجديدة التي أتاحت لها الشركة استخدام نظاراتها والدخول إلى عالمها.

وأضافت الشركة مجموعة من المزايا الجديدة التي تسهل التواصل بين المستخدمين داخل “ميتافيرس”، من خلال إمكانية البحث عن اسم شخص ما والوصول بشكل مباشر إلى حسابه الشخصي داخل العالم الرقمي المجسم، إضافة إلى إمكانية دعوته للتواصل والإشارة إلى اسم حسابه داخل منصة التواصل العامة.

وتشمل المزايا إمكانية الردود السريعة التي تسهل على المستخدمين الرد على الرسائل التي يستقبلونها في ميزة التواصل الفوري الجديدة، لتخفيف عبء الكتابة داخل الواقع الافتراضي على بعض المستخدمين عند تفاعلهم داخل عالم “ميتا” الرقمي خلال ارتدائهم النظارات الذكية، ولم توضح الشركة ما هي الردود السريعة التي تقصدها.

وتسعى الشركة للاستفادة القصوى من تقنية الواقع الافتراضي والمعزز لتحسين تجربة المستخدمين وتسهيل التواصل والتفاعل داخل عالمها الرقمي.