Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ون بلس» تكشف عن بطارية جديدة بمزايا متقدمة

كشفت شركة “ون بلس”، عن بطارية جديدة أطلقت عليها “Glacier Battery وتقول إنها تتمتع بالعديد من المزايا المتقدمة، ومنها ضمان بقائها في حالة جيدة لمدة 4 سنوات على الأقل، بدلاً من عامين.

وتستطيع البطارية وفقاً للشركة الحفاظ على ما يزيد على 80% من سعتها الإجمالية بعد 4 سنوات من الاستخدام، مما يعني أن البطارية ستظل تحتفظ بسعة قدرها 4,900 ميلي أمبير بعد تلك المدة، كما أنها تتميز بكثافة طاقة عالية، ودعم للشحن الفائق السرعة.

وتوفر بطارية “Glacier Battery” سعة قدرها 6,100 ميلي أمبير، كما أنها أصغر حجمًا من البطاريات القياسية التي تبلغ سعتها 5,000 ميلي أمبير المستخدمة في معظم الهواتف الذكية.

وطوّرت ون بلس بطارية Glacier بالتعاون مع شركة Ningde New Energy الصينية، كما صممت الشركة البطارية لدعم الشحن الفائق السرعة بقوة قدرها 100 واط، مما يسمح بشحنها كاملةً في غضون 36 دقيقة فقط.

ومن المتوقع أن يكون هاتف OnePlus Ace 3 Pro أول هاتف من الشركة يستخدم بطارية Glacier، ومن المنتظر إعلانه خلال وقتٍ قريب في السوق الصينية، على أن يكون هاتف OnePlus 13 أول هاتف من الشركة يستخدم البطارية الجديدة في الأسواق العالمية.

وفي الآونة الأخيرة، قدمت ون بلس بطاريات ذات سعة كبيرة لهواتفها المحمولة، إذ قدمت هاتفيها OnePlus 12 و OnePlus 12R ببطاريات ذات سعة قدرها 5,400 و 5,500 ميلي أمبير على التوالي.

وقالت الشركة إنها حققت هذا الإنجاز بفضل “مادة الكربون السيليكوني العالية السعة” المستخدمة فيها، وتتميز البطارية بكثافة طاقة تبلغ 763 واطًا/ الساعة لكل لتر، وهي أعلى بنسبة تصل إلى 23% مقارنةً بالبطاريات الجرافيتية العادية. وبالإضافة إلى ذلك، لا يتجاوز وزن البطارية 14 جرامًا.

وعادة ما تحافظ البطاريات الحالية على نحو 80% من سعتها الأصلية بعد 800 دورة شحن فقط، أي بعد نحو عامين من الاستخدام.