Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«وكالة الفضاء المصرية» تفتح باب التسجيل في التدريب الصيفي لطلاب الجامعات المصرية.. سجل الآن

بدأت وكالة الفضاء المصرية EGSA في تلقي طلبات التسجيل في التدريب الصيفي السنوي، والذي تقدمه الوكالة ضمن فعاليات مشروع قمر تدريب الجامعات المصرية.

وتستقبل وكالة الفضاء المصرية طلبات التسجيل لجميع طلبة الجامعات والمعاهد العليا المصرية، والمسجلين في السنة النهائية للعام الجامعي المقبل، وذلك عبر ملء نموذج التسجيل الإلكتروني عبر موقع الوكالة.

ويتم التقدم للتدريب بصورة فردية أو في مجموعات متجانسة من نفس الكلية والقسم العلمي، لكن أولوية القبول للتدريب للطلاب المسجلين بمجموعات، وقد لا يتم اختيار أي من الأفراد المستقلين في حالة استكمال العدد المطلوب من طلبة المجموعات.

والحد الأدنى لعدد الطلاب في المجموعة الواحدة هو 5 طلاب، والحد الأقصى هو 8 طلاب، ويتم تحديد أحد الطلاب ليكون مشرف للمجموعة Group Leader.

ولا يتيح نظام التسجيل للفرد التقدم أكثر من مرة، سواء كان منفرد أو في مجموعة، وفي حالة التسجيل كعضو مجموعة أو مشرف على مجموعة، لا يمكن التقدم كمستقل أو في مجموعة أخرى.

وللتقديم كطالب مستقل، يجب أن يكون العام الجامعي 2021/2022 للمتقدم هو العام النهائي، وأن يملأ المتقدم جميع البيانات بشكل صحيح عبر الموقع الإلكتروني لوكالة الفضاء المصرية، وأي خطأ في بيانات المتقدم قد تتسبب في استبعاده من التدريب.

ويقوم المتقدم كطالب مستقل بإدخال الرقم القومي، ورقم الهاتف المحمول (يفضل أن يكون مسجل عليه تطبيق واتساب)، والتقدير التراكمي GPA، والإسم الكامل.

ومن أجل التقديم كمجموعة، يجب أن يكون جميع أعضاء المجموعة في نفس العام الجامعي 2021/2022، ونفس التخصص ونفس الجامعة.
ويقوم مشرف المجموعة بملء بيانات التقديم مستخدما الأرقام القومية لجميع أعضاء المجموعة، وأرقام هواتفهم المحمولة (يفضل أن تكون مسجلة على تطبيق واتساب)، والتقدير التراكمي لكل فرد GPA، وأسماء أفراد المجموعة بالكامل.

ومشروع قمر تدريب الجامعات المصرية EUTS هو برنامج تعليمي لطلاب الجامعات المصرية، بدأ في عام 2016، ويهدف إلى تخريج جيل جديد من المهندسين المصريين لديهم خبرات نظرية وعملية في مجالات تكنولوجيا الفضاء.