Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وكالة الإمارات للفضاء تدعو الشركات الناشئة للمشاركة في تحدي «الاستدامة من وإلى الفضاء»

يهدف التحدي إلى فتح الباب أمام الشركات الناشئة بجميع أنحاء العالم لتقديم حلول مبتكرة تساهم في تحقيق أهداف المناخ

أعلنت وكالة الإمارات للفضاء، بالتعاون مع شركات «أمازون ويب سيرفيسز» و«بيانات»، و«بلانيت»، إطلاق تحدي للشركات الناشئة في مجال الفضاء بعنوان «الاستدامة من وإلى الفضاء»، مع تحديد آخر موعد للتقديم في 19 أكتوبر الجاري. ويعد هذا التحدي جزءاً من منصة «فيستا Vista» بمعرض دبي للطيران، والتي تمثل منصة متفردة للشركات الناشئة لجميع دول العالم.

الاستدامة

ويهدف التحدي إلى فتح الباب أمام الشركات الناشئة في مجال الفضاء من جميع أنحاء العالم لتقديم حلول مبتكرة تساهم في تحقيق أهداف المناخ والاستدامة على الأرض، من خلال توظيف تكنولوجيا الفضاء، بالإضافة إلى تشجيع المبادرات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات الفضائية، لصياغة حلول تضمن الاستدامة طويلة المدى للمهمات الفضائية والتحديات البيئية على الأرض.ويتيح التحدي، فرصة للشركات الناشئة لتقديم مشاريعها في موعد أقصاه 19 أكتوبر 2023، ثم مرحلة التقييم والاختيار، فيما سيُعلن عن الشركات المتأهلة إلى المرحلة النهائية يوم 23 أكتوبر الجاري. وسيحظى المشاركون المتأهلون بفرصة لتقديم أفكارهم في عرض تقديمي مباشر يوم 13 نوفمبر 2023 ضمن فعاليات معرض دبي للطيران. وسيحصد الفائزون جوائز مادية قيّمة.

الاستفادة

وسيحظى الفائزون في «تحدي الفضاء» بالآتي:

. الإرشاد التجاري والفني ورصيد ترويجي قيّم للاستفادة من خدمات شركة أمازون ويب سيرفيسز AWS.

. دعم وكالة الإمارات للفضاء وشركة «بيانات» للوصول إلى السوق من خلال منصة تحليل البيانات الفضائية التابع لمجمع البيانات الفضائية، إضافة إلى الترويج لحلولهم المبتكرة خلال مؤتمر الأطراف COP28.

. دعم من خبراء الفضاء من شركة بلانت لابز والتدريب على تحليل بيانات الأقمار الاصطناعية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي .

. وستُعقد جلسات إرشاد وتدريب متخصصة، خلال التحدي المقرر عقده خلال معرض دبي للطيران 2023، من أجل مساعدتهم في الوصول إلى الأسواق والترويج لهم.

المشاركة

ويمكن للراغبين بالمشاركة في التحدي التقديم عبر الرابط التالي: https://go.dubaiairshow.aero/l/715553/2023-10-09/27pyyb، مع مشاركة عرض تقديمي، يصف الشركة والمشكلة المراد حلها، بالإضافة إلى تقديم حل مبتكر للتغلب على هذه المشكلة.

وتتألف لجنة التحكيم من نخبة من الخبراء والمتخصصين في المجال من وكالة الإمارات للفضاء وشركات «أمازون ويب سيرفيسز» و«بيانات» و«بلانيت»؛ حيث ستُقيم المشاركات استنادًا إلى معايير الفريق والابتكار التقني، وخطة العمل، والتأثير على الاستدامة.