Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وكالة أنباء الإمارات تطلق «وام انتلجنت».. دردشة ذكاء اصطناعي فريدة في قطاع الأخبار

أطلقت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، دردشة ذكاء اصطناعي فريدة في قطاع الأخبار حملت اسم “وام انتلجنت”، وذلك في إطار الإصدار التجريبي الجديد لموقعها الإلكتروني (www.wam.ae).

وتعد الأداة الجديدة فريدة من نوعها في عالم الأخبار والمنصات الإخبارية العالمية والعربية على وجه التحديد، وتتميز بدقة معلومات تصل إلى 99%

و”وام انتلجنت” عبارة عن نموذج لغة ذكي وقوي تم تدريبه بواسطة وكالة الأنباء الإماراتية لتقديم المساعدة في مجموعة واسعة من المهام، ويمكنه الإجابة على الأسئلة وتقديم شروحات ومناقشات مفصلة ورؤى ومعلومات قيمة حول مواضيع متنوعة.

مزايا وام انتلجنت

وتتمتع “وام انتلجنت” بالكثير من المميزات الموجودة في دردشات الذكاء الاصطناعي الشهيرة، لكنها أكثر تخصصا للمهتمين بالأخبار، إذ تصنف نتائجها وفقا لعدة تخصصات من بينها الأخبار والتحليلات الاقتصادية والمواضيع.

كما يمكن للأداة توليد نصوص بناءً على المدخلات التي يتلقاها، وهو ما يعني تميزه بالتقنية التوليدية الفريدة.
وتتيح أداة “وام انتلجنت” المشاركة في محادثات طبيعية وتقديم ردود منطقية وملائمة للموضوع المطروح.

وتتميز خدمة الذكاء الاصطناعي من وكالة أنباء الإمارات بالسهولة التامة في استخدامها، إذ لا تتطلب تسجيل دخول أو إنشاء حساب، وتقدم المعلومات على نحو سريع ومبسط.

موقع إلكتروني جديد

وأطلقت “وكالة أنباء الإمارات” أطلقت إصدارًا تجريبيًا جديدًا لموقعها الإلكتروني يتميز بنسخة مطورة وبواجهة مستخدم سهلة، تعرض آخر الأخبار والتقارير والمحتوى الإعلامي، مطبقة أحدث التقنيات المعاصرة ضمن منظومة متكاملة تلبي تطلعات القراء والمتعاملين.

وقال محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات، إن الموقع الجديد يمتاز بسهولة التصفح والتنقل بين نوافذه ويتبع أعلى المعايير العالمية في هذا الصدد مما يعزز تجربة القراء والزائرين.

وأشار إلى أن التصميم العصري للحلة الجديدة للموقع الإلكتروني يبرز الهوية المؤسسية للوكالة من خلال الألوان والوضوح والبساطة والحداثة والتقدم التقني ومواكبة الأجهزة الذكية واستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي بما يجعل تصفحه متعة للمستخدمين.