Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وفد تايلاندي يزور الهيئة العربية للتصنيع ويشيد بمجهوداتها لتوطين التكنولوجيا الحديثة

أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعزيز التعاون والتكامل مع الأشقاء بالدول الصديقة، مشيراً إلى أن العربية للتصنيع تحرص على تحقيق التواصل وتبادل الخبرات مع كافة الدول الصديقة وتدريب الكوادر البشرية بأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة.

جاء ذلك خلال زيارة دارم بونثام مساعد وزير خارجية تايلاند للشرق الأوسط، ووفد كلية الدفاع الوطني التايلاندي للهيئة، بحضور بوتابورن ايوتوكسان سفير مملكة تايلاند بالقاهرة.

وأوضح التراس، في بيان صادر عن الهيئة اليوم الخميس، أن هذه الزيارة تمثل فرصة مهمة لتعزيز الصورة الحقيقية عن إمكانات الصناعة المصرية، وتطورها في إطار الجمهورية الجديدة.

وتناول اللقاء، استعراض تاريخ تأسيس العربية للتصنيع ودورها القومي كإحدى نتائج انتصارات حرب أكتوبر، ودورها في تلبية احتياجات الأشقاء العرب والأفارقة والدول الصديقة من الصناعات الدفاعية والمدنية، والإشارة إلى استراتيجية الهيئة العربية للتصنيع لتدريب الكوادر البشرية وتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية في العديد من مجالات الصناعة ومشروعات التنمية الشاملة.

وأشار التراس، إلى رؤية مصر المستقبلية 2030 وخطط “العربية للتصنيع” لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وتعزيز الاقتصاد الرقمي ومشروعات الطاقة المتجددة ووسائل النقل الذكي والإلكترونيات ومشروعات التنمية المستدامة الخضراء.

كما أوضح التراس أن الهيئة العربية للتصنيع تمثل الظهير الصناعي للدولة المصرية لتوطين التكنولوجيا والتصنيع والتطوير وفقاً لمعايير الثورة الصناعية الرابعة، مؤكداً أن الهيئة تضع كافة خبراتها وإمكاناتها البشرية والتكنولوجية للتعاون والشراكة مع كبرى المؤسسات والمستثمرين في مجالات التصنيع المختلفة ووفقاً لأحدث آليات التصنيع الرقمي الذكي.

من جانبه، أعرب دارم بونثام، عن تقديره للهيئة العربية للتصنيع القلعة الصناعية العريقة بالمنطقة الأفريقية والعربية، مشيراً إلى حرص تايلاند علي تطوير العلاقات الثنائية، والترحيب بالمستثمرين المصريين في كافة المجالات واستغلال الطاقات والثروات غير المستغلة، وبحث عقد شراكات مشتركة طويلة الأجل في كافة مجالات الصناعة وتدريب وتنمية مهارات الكوادر البشرية والتحول الرقمي ونقل المعلومات والمشاركة في تنفيذ المشروعات التنموية، وفقاً لمعايير الجودة العالمية.