Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير صناعة التكنولوجيا بأرمينيا: EDEX 2023 يؤكد التقدم الهائل الذى تتمتع به مصر في التصنيع العسكري

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربى، روبيرت خاتشاتريان وزير صناعة التكنولوجيا الفائقة بدولة أرمينيا.

وذلك ضمن فاعليات معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية ” EDEX 2023″ والذي يقام بمصر في نسخته الثالثة بمركز مصر الدولى للمؤتمرات خلال الفترة من 4 ديسمبر حتي 7 ديسمبر 2023 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

في البداية رحب الوزير بـ”خاتشاتريان” والوفد المرافق له، وتم التأكيد علي عمق العلاقات بين الجانبين والتطور الملحوظ التي شهدته العلاقات على مستوى كافة الاصعدة وذلك بدعم من القيادة السياسية بالبلدين، والذي اتضح جلياً من خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة أرمينيا فى يناير 2023، وكذلك مشاركة فاهاجن خاتشاتوريان رئيس جمهورية أرمينيا في القمة العالمية للمناخ COP27 التي عُقدت في شرم الشيخ بشهر نوفمبر 2022.

واستعرض الوزير قدرات الوزارة في مجال التصنيع العسكري المصري، مؤكداً على الدور الأساسى للوزارة والذي يتمثل في تلبية احتياجات ومطالب القوات المسلحة والشرطة من أسلحة ومعدات وذخائر كما يتم استغلال فائض الطاقات الإنتاجية في تصنيع منتجات مدنية والمشاركة في المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة.

وأشار إلى أن إستراتيجية العمل بوزارة الإنتاج الحربى تعتمد على الإنفتاح والتعاون مع كافة الشركات العالمية العاملة فى مجالات مماثلة وذلك بهدف التعرف على أحدث تكنولوجيات التصنيع العسكرى والعمل على توطينها داخل الشركات والوحدات التابعة.

من جانبه عبر روبيرت خاتشاتريان وزير صناعة التكنولوجيا الفائقة بدولة أرمينيا، عن سعادته بعقد هذا اللقاء، مضيفاً أن دولة أرمينيا تشارك بقوة فى معرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية” EDEX 2023″ وذلك من خلال عدد ” 13 ” شركة أرمينية تعمل فى مختلف مجالات الصناعات الدفاعية.

كما أعرب عن اهتمام الجانب الأرميني بالتعاون مع الجانب المصري وعلى رأسه شركات الإنتاج الحربي في مجالات التصنيع المختلفة وتبادل الخبرات لخدمة الأهداف التنموية للبلدين، خاصةً في ظل علاقات الصداقة (الأرمينية – المصرية) المتينة والممتدة تاريخياً.

وأشاد بالتطور الملحوظ الذي تشهده مصر في مختلف المجالات وخصوصاً مجال التحول الرقمي والإستعانة بتكنولوجيات التصنيع الحديثة وتطبيق مباديء الثورة الصناعية الرابعة، مؤكداً أن افتتاح المعرض فى ذلك التوقيت جاء ليؤكد التقدم الهائل الذى تتمتع به مصر في مجال التصنيع العسكري.

عقب ذلك حرص وزير الدولة للإنتاج الحربى علي اصطحاب الوفد الأرمينى بجولة داخل جناح الوزارة في معرض EDEX 2023، استعرض خلالها أحدث المنتجات العسكرية من أسلحة ومعدات وذخائر والتي تشارك بها الشركات التابعة للوزارة.

وبدوره أوضح محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي، أن هذا اللقاء يأتى تعزيزاً للعلاقات القوية بين الجانبين، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق في نهاية اللقاء علي تبادل الزيارات للمتخصصين والوفود الفنية بين الجانبين للوقوف على الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية لدى الطرفين على أرض الواقع وتحديد موضوعات التعاون المقترحة بدقة ووضع آليات تضمن تحقيق تعاون مشترك مثمر.