Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير المالية يوجه الشكر للشركات التي انضمت لمنظومة الإيصال الإلكتروني

وجه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، رسالة شكر لأولى الشركات التي انضمت للتشغيل التجريبي لمنظومة الإيصال الإلكتروني، وبالأخص الشركات التالية التي قامت بالفعل بإرسال إيصالات تجريبية على المنظومة قبل الميعاد المحدد.

ووصف وزير المالية، هذه الشركات بشركاء النجاح، لافتاً إلى اهتمام القيادة السياسية بإجراءات الوزارة لتسريع وتيرة ميكنة مصلحة الضرائب المصرية، وتطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني، بما يعزز سرعة استيداء حقوق الخزانة العامة وتأمين الإيرادات العامة، والتيسير على المجتمع الضريبي، وفقاً لبيان.

وأشار وزير المالية، إلى أن التحول الرقمي يفرض حالياً تحديات شديدة لمواكبة التطورات العالمية الجديدة وتأثيرها على الاقتصاد، موضحاً أن منظومة الإيصال الإلكتروني ستساعد على إحكام المجتمع الضريبي، وضم الاقتصاد غير الرسمي إلى المنظومة الرسمي، وتحقيق العدالة الضريبية، بالإضافة إلى مكافحة التهرب الضريبي، حيث إنها تُعد امتداداً لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأكد رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن منظومة الإيصال الإلكتروني هي أحد مشروعات ميكنة وتطوير المصلحة، والتي أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية عن انطلاق التشغيل التجريبي لها بدءاً من 15 أبريل 2022.

ولفت إلى أن هذا يأتي في إطار رؤية مصر 2030 للتحول الرقمي، موضحاً أن من أهم المميزات التي تحققها مرحلة التشغيل التجريبي للمنظومة هي استفادة الشركات المشاركة من الدعم الفني الكامل الذي تقدمه مصلحة الضرائب المصرية لها، وكذلك استفادة المصلحة من المقترحات التي تقدمها الشركات للوصول بمنظومة الإيصال الإلكتروني إلى الوجه الأكمل.

وأضاف عبدالقادر، أنه يتم عقد العديد من ورش العمل عبر تقنية الفيديو كونفراس للعديد من الشركات، موضحاً أنه تم خلال هذه الورش الإجابة عن كافة الاستفسارات والتساؤلات التي طرحت من قبل الشركات، وهناك حرص من مصلحة الضرائب بالتواصل مع الشركات التي قامت بالاشتراك في مرحلة التشغيل التجريبي لمنظومة الإيصال الإلكتروني بشكل مستمر وتقوم بالعمل على حل كافة المشكلات وإزالة كافة العقبات لاستكمال خطوات التكامل، واستكمال اختبارات التكامل مع المنظومة.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب، أن مرحلة التشغيل التجريبي تسير على قدم وساق من أجل التحقق من كافة إجراءات المنظومة، واستكمال اختبارات التكامل معها، حيث أنهت عدداً من الشركات إجراءات التكامل مع منظومة الإيصال الالكتروني بل وقامت بإرسال إيصالات تجريبية بالفعل على منظومة الإيصال الإلكتروني، وهناك العديد من الشركات تقوم حالياً باستكمال الإجراءات اللازمة لهذا التكامل.