Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير التجارة والصناعة يبحث مع «سامسونج مصر» خططها للتوسع بالسوق المصري 

استعرض المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، خلال لقائه مع تشونكي كوان رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج مصر والوفد المرافق له، مشروعات الشركة الحالية في مصر وخططها التوسعية في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

وأكد الوزير، أن مشروع شركة سامسونج العالمية في السوق المصري يعد أحد أهم مشروعات الأجهزة الإلكترونية في مصر وقصة نجاح مهمة في الاقتصاد القومي، حيث تلعب دوراً هاماً في تعميق الصناعة الوطنية وزيادة نسب المكون التكنولوجي بالصناعة وزيادة معدلات التشغيل لا سيما بمحافظات الصعيد.

وأكد حرص الوزارة على جذب المزيد من الشركات العالمية للاستثمار في السوق المصري في مجال تصنيع المنتجات الإلكترونية فائقة التكنولوجيا، وهو ما يمثل أحد محاور خطة عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة.

وأفاد بأن الوزارة حريصة على توفير كافة أوجه الدعم والمساندة للمشروعات الاستثمارية العاملة في مصر سواء المحلية أو الأجنبية وحل التحديات التي تواجه هذه المشروعات من خلال الوزارة وأجهزتها التابعة وبالتنسيق مع مختلف الوزارات المعنية، مؤكداً حرص الوزارة على الارتقاء بالبنية التحتية للمناطق الصناعية في كافة المحافظات للتيسير على المستثمرين وتشجيع إقامة مشروعات جديدة في مختلف القطاعات الصناعية.

وأشار الوزير، إلى أن هناك فرصة متميزة لزيادة صادرات الشركة لأسواق دول القارة الأفريقية، وذلك في إطار اتفاقية التجارة الحرة القارية الافريقية، لافتًا إلى أن تصديق 43 دولة من إجمالي 55 دولة أفريقية على الإتفاقية يفتح آفاقًا جديدة أمام الصادرات المصرية للسوق الأفريقي والذي يمثل سوقاً واعداً للصادرات المصرية من مختلف القطاعات الإنتاجية، حيث شهد الشهر الماضي إبرام أول صفقة تجارية في إطار الاتفاق بين مصر وغانا.
ومن جانبه أكد تشونكي كوان، رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج مصر، حرص الشركة على التوسع في السوق المصري باعتباره أحد أهم الأسواق الواعدة وبوابة رئيسية لنفاذ منتجات الشركة لأسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة افريقيا، مشيراً الى سعي الشركة لإدخال منتجات جديدة للسوق المصري وزيادة معدلات التصدير للأسواق الإقليمية وأسواق دول القارة الأفريقية.

وأضاف أن الشركة تعد مساهماً قوياً في هيكل الصادرات المصرية، وتحتل مرتبة متميزة في قائمة شركات الأجهزة الالكترونية المصدرة للأسواق الخارجية حيث تصدر الشركة 85% من إنتاجها لأسواق 50 دولة بمنطقة الشرق الأوسط والدول العربية وعدد من دول قارتي أفريقيا وأوروبا.