Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير البترول يبحث مع «IBM» التعاون في مجال تطبيق الذكاء الاصطناعي

بحث طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع وفد شركة IBM، فرص التعاون المشترك ين الجانبين في ظل اهتمام قطاع البترول بتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتقديم الحلول التكنولوجية، وذلك على هامش المشاركة في مؤتمر المناخ COP27.

وأكد الملا، على أهمية العمل على توفير ما تحتاجه صناعة البترول في كافة جوانبها من حلول تواكب التقنيات الحديثة، وتمكنها من تحقيق أهدافها في التنمية المستدامة والتحول الرقمي، وتطوير وتحديث منظومة العمل والإنتاج البترولي، وفقًا لبيان.

وأشار إلى أن تعاون قطاع البترول مع شركة IBM تاريخي وممتد، وأن هناك تعاوناً حالياً في تطبيق برامج ERP وSAP، ونتطلع لرؤية نتائج متكاملة فى ربط منظومة القطاع تخدم استراتيجية العمل وتقدم الدعم الكامل فى تحقيق الأهداف.

وألمح، إلى أهمية وجود نظام واحد يخدم تحقيق النتائج وسرعة الأداء وتوفير البيانات مما يسهم فى دعم اتخاذ القرار والحديث بصوت واحد من كافة مؤسسات القطاع والشركات العاملة معه.

وخلال اللقاء لفتت مروة عباس، مدير عام الشركة، إلى أن العلاقة مع قطاع البترول والحكومة المصرية ممتدة منذ عام 1954، وأنها تعمل بتعاون وتنسيق كامل مع فريق عمل الوزارة و كيانات قطاع البترول.

وبينت، أهمية مشروع التحول الرقمي الذى تنفذه وزارة البترول والثروة المعدنية وما يحققه من نتائج جيدة، والتزام الشركة بتقديم حلول متميزة في تحليل البيانات، واستخدام أنظمة متطورة من الذكاء الاصطناعي في تحليل العينات الجيولوجية، ودعم جهود إزالة الكربون، وخطط تحقيق الاستدامة، وجهود تحسين كفاءة استهلاك الطاقة، وتحديث منظومة السلامة والصحة المهنية، وتطوير قدرات العاملين، وأن الشركة لديها المرونة للتعامل مع أولويات وخطط قطاع البترول للفترة المقبلة.