Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير الاتصالات يكشف عن تقديم خدمات الجيل الخامس في أقرب وقت ممكن

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حرص قطاع الاتصالات في مصر على مواكبة التكنولوجيات وتقديم كافة مستحدثات التكنولوجيات للمواطنين.

وأضاف، في المؤتمر الصحفي لإعلان تراخيص خدمات الجيل الخامس لشركات المحمول، أننا نسعى لإطلاق خدمة 5G في أقرب وقت ممكن، موضحاً أنه تم توقيع الاتفاقية الخاصة بالجيل الخامس مع الشركة المصرية للاتصالات في يناير الماضي، واليوم تم توقيع الاتفاقية مع أورنج وفودافون وإي أند مصر لدخول الجيل الخامس في مصر.

وذكر وزير الاتصالات أن الشراكة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركات الاتصالات الأربعة مستمرة.

وأشار إلى أن دخول خدمة الجيل الخامس ليس فقط لتحسين الخدمات وتدعيم قدرتها، ولكنه يعتبر نقلة نوعية للقدرة على مساعدة قطاعات الصناعات اللوجستية والخدمات الصحية والزراعية، التي تعتمد على تكنولوجيات الجيل الخامس.

وتابع: هذه التكنولوجيا ستشكل نقلة نوعية في جودة خدمات الإنترنت وسرعة الاتصال، كذلك ستعزز تجربة المستخدمين من الأفراد والشركات على حد سواء.

وأردف قائلاً: “نحن ملتزمون بتقديم كل ما هو جديد في عالم الاتصالات لخدمة المجتمع المصري وتعزيز قدراته الرقمية”.

ووقّعت شركات المحمول أورنج مصر، وفودافون مصر، وإي إند مصر، اليوم الاثنين، على اتفاقية رخصة 5G بعد موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.