Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير الاتصالات يشارك في الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للاقتصاد الرقمي OECD

توجه الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، صباح اليوم إلى إسبانيا في زيارة لمدة يوم واحد للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للاقتصاد الرقمي OECD، الذى ينعقد تحت عنوان “دفع التعافي والنمو الاقتصادي طويل الأمد من خلال بناء مستقبل رقمي يتسم بالأمان والاستدامة والشمول”؛ ويستمر خلال الفترة من 13 – 15 ديسمبر بمشاركة وزراء ومسئولين حكوميين من 20 دولة حول العالم.

ويشارك الدكتور عمرو طلعت في فعاليات الاجتماع الوزاري كمتحدث في حلقة نقاش وزارية تدور حول مبادئ منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للذكاء الاصطناعي وتأثيره على مشهد السياسة الدولية.

الجدير بالذكر أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للاقتصاد الرقمي لها دور مهم في خدمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال إعداد الدراسات والأبحاث التي تساعد الحكومات في مقارنة التجارب المختلفة والبحث عن إجابات للتحديات المشتركة، هذا إلى جانب دورها في العمل على تنسيق السياسات المحلية والدولية للدول وتحديد الممارسات الجيدة.

ومن المقرر أن تنعقد الدورة الحالية للاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للاقتصاد الرقمي في جزيرة كناريا الكبرى الإسبانية.

وتشارك مصر بصفتها دولة مشاركة غير عضو Non member state participant منذ 2008 في لجنة سياسات الاقتصاد الرقمي وهى أول دولة عربية وثاني دولة افريقية بعد جنوب افريقية تشارك في أعمال هذه اللجنة.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد شاركت فى الاجتماعات الوزارية السابقة والتي انعقدت في سول بكوريا الجنوبية وفى كانكون بالمكسيك.