Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير الاتصالات يبحث مع OPPO إنشاء مصنع لهواتفها الذكية في مصر

التقى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بيللي زهانج، رئيس المبيعات والخدمات الخارجية بشركة أوبو OPPO، من أجل بحث ضخ استثمارات في مجال تصنيع الإلكترونيات، من خلال إنشاء مصنع لهواتف أوبو الذكية في مصر.

حضر الاجتماع المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، والمهندس محمد نصر، مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية، وسكوت زهانج، رئيس مركز أعمال الهواتف المحمولة بشركة أوبو.

وشارك الدكتور عمرو طلعت، على رأس وفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة، حيث شهدت الزيارة توقيع اتفاقيتين لتعزيز التعاون في مجال دعم وتقوية الشبكة الدولية للاتصالات، بالإضافة إلى عقد أربعة لقاءات مع وزراء لتعزيز التعاون العربي والأفريقي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن عقد مباحثات واسعة مع تسع شركات عالمية حول الحوافز الاستثمارية وفرص الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر.

كما شارك الدكتور عمرو طلعت في جلسة، ضمن فعاليات المؤتمر، حيث ألقى كلمة حول دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مواجهة تداعيات التغير المناخي والجهود المصرية المبذولة في هذا الشأن.