Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير الاتصالات: نعمل على إنشاء مركز إبداع في الجيل الصناعي الرابع بمدينة المعرفة

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أهمية الابتكار الرقمي، وتبني التكنولوجيات المتقدمة في التصنيع المحلى لتفعيل التحول الرقمي بقطاع الصناعة وتعزيز قدراته الإنتاجية على النحو الذى يسهم في الدفع بجهود الدولة المصرية لتوطين الصناعة وتقليل الواردات للسوق المحلى.

وأوضح الوزير، حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تشجيع البحث والتطوير ودعم الشركات الناشئة لتطوير حلول رقمية مبتكرة لكافة قطاعات الدولة ومنها قطاع الصناعة، وذلك إلى جانب تنفيذ العديد من المبادرات لبناء قدرات الشباب في التقنيات المتقدمة لاسيما المتعلقة بالثورة الصناعية الرابعة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات النسخة الأولى من معرض ومؤتمر تكنولوجيا التصنيع ManuTech المقام في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار عمرو طلعت، إلى أنه يتم العمل على إنشاء أول مركز إبداع في الجيل الصناعي الرابع بمدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة لتقديم الدعم اللازم في مجالات تحفيز الابتكار الصناعي وتصميم المصانع الذكية، مؤكدًا على اهتمام الدولة بتعميق الصناعات التقنية المحلية ذات القيمة المضافة العالية ومن ذلك الصناعات في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات الدقيقة والأنظمة المدمجة.

وأوضح، أنه الفترة الأخيرة شهدت تحقيق عدد من النجاحات البارزة ومن ذلك تأسيس عدد من مصانع الهواتف المحمولة والحاسبات اللوحية والألياف الضوئية واجتذاب وتأسيس ما يزيد عن عشرين شركة متطورة في مجالات الإلكترونيات الدقيقة والأنظمة المدمجة.