Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير الاتصالات: نستهدف إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية بكل محافظة باستثمارات ٤.٢ مليار جنيه

التقى الدكتور عمرو طلعت، واللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بمجموعة من الشباب من الملتحقين وخريجي البرامج التدريبية بمركز إبداع مصر الرقمية “كرياتيفا” بالمنيا.

ودار حوار مفتوح بين الدكتور عمرو طلعت وعدد من الشباب من أبناء المحافظة الذين حصلوا على برامج الوزارة التدريبية في مركز إبداع مصر الرقمية.

كما استمع وزير الاتصالات إلى تجارب عدد من الشباب من خريجي البرامج التدريبية المقدمة من خلال مركز ابداع مصر الرقمية.

وأكد الدكتور عمرو طلعت في كلمته، أن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستهدف إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية بكل محافظة باستثمارات ٤.٢ مليار جنيه؛ داعيا الشباب الى متابعة باقي المبادرات التي تطلقها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واستكمال مسيرة التعلم والتطور لمواكبة المستجدات التكنولوجية العالمية.

وخلال اللقاء أشار المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، إلى انه تم تدريب اكثر من ٢٦٠٠ شاب في البرامج المقدمة من الهيئة داخل مركز ابداع مصر الرقمية بالمنيا. كما تم احتضان ٧٠ شركة ناشئة في كافة المراحل ومنها من نجح في الحصول على استثمارات.

وأوضحت الدكتورة هبة صالح، مدير معهد تكنولوجيا المعلومات، أنه تم تدريب أكثر من ٢٠٠٠ شاب في برامج المعهد بمركز إبداع مصر الرقمية المنيا كما حقق الشباب الملتحقين ببرامج تنمية مهارات العمل الحر عوائد عبر منصات العمل الحر بنحو ٢٦ ألف دولار وذلك قبل التخرج من المنحة.

كما استعرضت الدكتورة إيمان عاشور، مدير المعهد القومي للاتصالات جهود المعهد داخل مركز إبداع مصر الرقمية بالمنيا حيث تم تدريب قرابة ١٥٠٠ شاب.

وفى نهاية اللقاء؛ قام الدكتور عمرو طلعت، واللواء أسامة القاضي، بتسليم الشهادات لنماذج من خريجي البرامج التدريبية المقدمة من مركز إبداع مصر الرقمية بالمنيا.

يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقوم بنشر مراكز إبداع مصر الرقمية في المحافظات بهدف رعاية الإبداع وتشجيع وتحفيز العمل الابتكاري، ودعم رواد الأعمال وتوفير التدريب التقني لتأهيل الشباب لمُتطلبات سوق العمل المحلى والدولي في مجال تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال؛ حيث تضم المراكز المعامل التكنولوجية المتخصصة، ومراكز للتدريب ولعقد الندوات وورش العمل، والحاضنات التكنولوجية لإنشاء وتطوير قدرات الشركات الناشئة والربط بين الشباب والمستثمرين وكبرى الشركات العالمية والمحلية العاملة فى مجالات دعم الإبداع وريادة الأعمال.

وقد شملت المرحلة الأولى من المشروع إنشاء 8 مراكز إبداع مصر الرقمية، وجارى العمل على إنشاء 19 مركزا آخرين.