Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير الاتصالات ناعيًا أيمن الدسوقي: «سخّر جهده وعلمه لخدمة القطاع والوطن»

أعرب الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن بالغ حزنه لرحيل الدكتور أيمن الدسوقي رئيس لجنة إدارة برنامج الفضاء المصري بوكالة الفضاء المصرية.

وقال طلعت عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”: أنعى ببالغ الحزن والآسى العالم الجليل الدكتور أيمن الدسوقي، أحد رواد قطاع الاتصالات والذي سخر جهده وعلمه من أجل تطوير والارتقاء بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمة الوطن، وأتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيد، سائلا المولى عز وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم عائلته الكريمة الصبر والسلوان”.

 

كما قام قيادات قطاع الاتصالات أيضا بتقديم التعازي في وفاة الدكتور أيمن الدسوقي، الذين زاملوه في قطاع الاتصالات على مدار سنوات طويلة حينما كان يشغل منصب مدير برامج التدريب المتخصص بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيرها من المناصب الرفيعة.

الجدير بالذكر أن الدكتور أيمن الدسوقي أستاذ الهندسة الإلكترونية، وأحد علماء مصر البارزين في هندسة الإلكترونيات، والذي شارك فى إنشاء ونهضة مدينة الأبحاث العلمية ببرج العرب، كما أنه ترأس معهد بحوث الإلكترونيات التابع لوزارة البحث العلمي، وأحد الصروح العلمية التكنولوجية بالدولة، وجاهد حتى وافته المنية في بناء هذا الصرح الكبير.

كما ترأس الراحل أيمن الدسوقي الهيئة القومية للاستشعار عن البعد وعلوم الفضاء، وشارك في دخول مصر عصر الفضاء وإطلاق أقمار صناعية، وكان الممثل الرسمي لمصر فى إطلاق أول قمر صناعي مصري علمي ايجيبت-سات 1 في 17 إبريل 2007، وظل يدعم منظومة الفضاء وإعداد القوانين لدعم وكالة الفضاء المصرية، كما شارك على مدار سنوات في دعم الفضاء في أفريقيا، وفي العديد من اللقاءات الأفريقية الأوروبية، وشارك في فعالية استضافة مصر مقر وكالة الفضاء الأفريقية.