Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير الاتصالات ممثلا لمصر في الاجتماع الوزاري المعني بالاقتصاد الرقمي لمجموعة العشرين G20 بالهند

غادر الدكتور/ عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، القاهرة متوجها إلى مدينة بنجالور الهندية، في زيارة تستغرق يومين للمشاركة في الاجتماع الوزاري المعني بالاقتصاد الرقمي، الذي يأتي ضمن أعمال مجموعة العشرين G20، التى تستضيفها الهند، وذلك في إطار الدعوة الموجهة لمصر للمشاركة كدولة ضيف خلال فترة رئاسة الهند للمجموعة في اجتماعات مجموعة العشرين G20.
وتتولى الهند رئاسة مجموعة العشرين G20 خلال الفترة من 1 ديسمبر 2022 إلى 30 نوفمبر 2023، ومن المقرر أن يشارك الدكتور/ عمرو طلعت في جلسات الاجتماع الوزاري، والتي تستهدف طرح الرؤى وتبادل الخبرات في مجالات البنية التحتية الرقمية، والأمن السيبراني، والمهارات الرقمية.
وعلى هامش فعاليات الاجتماع، يعقد الدكتور/ عمرو طلعت عددا من المباحثات مع عدد من السادة الوزراء ومسؤولي الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف تعزيز التعاون والاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.
الجدير بالذكر أن مجموعة عمل الاقتصاد الرقمي (DEWG) تهدف إلى تقديم رؤية استرشادية لصانعي السياسات لتحقيق التحول الرقمي والنمو الاقتصادي؛ وتعد مجموعة العشرين G20 هي المنتدى الرئيسي للتعاون الاقتصادي الدولي، وتؤدي دورا هاما في تشكيل وتعزيز الهيكل العالمي والإدارة بشأن جميع القضايا الاقتصادية الدولية الرئيسية.