Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير الاتصالات: الهدف من الشبكة الوطنية للطوارئ توفير إدارة متكاملة للأزمات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الهدف من مشروع الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة يتمثل في توفير إدارة متكاملة ومتزامنة ومتناسقة للأزمات والطوارئ.

واستعرض الوزير في كلمته خلال افتتاح مركز التحكم الرئيسي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ـ الرؤية العامة والهدف من مشروع الشبكة الوطنية للطوارئ.

وأشار الوزير إلى وجود أكثر من جهة سواء النجدة والحماية المدنية التابعة لوزارة الداخلية، أو الإسعاف التابعة لوزارة الصحة، أو الطوارئ المتخصصة التابعة لوزارات الكهرباء والبترول والنقل بأطيافه.

وأضاف طلعت، أن الهدف أن تكون هناك منظومة متكاملة متناسقة قادرة على التناغم بين كل هذه الجهات وقت حدوث أزمة أو طارئ.

وتابع، أنه في حال حدوث أي طارئ يتعين على المواطنين أن يتصلوا بالجهات المختلفة المسئولة عن تحريك موارد بشرية ومعدات لمكان الحادث للتعامل معه ونجدة المواطنين.

وأشار إلى أن المواطن حين يتصل بأكثر من جهة للإبلاغ عن وقوع حادث يشكل الأمر أعباء على هذه الأجهزة لأن هذه الجهات عليها أن تتأكد من صحة الأمر وحجم الحادث لتحريك المعدات اللازمة والموارد البشرية للتعامل معه.

وأضاف طلعت أن زمن الاتصال ليس فقط مقتصر بالإبلاغ عن الحادث ولكن يتعين على الجهة المتلقية للبلاغ أن تسأل عن طبيعة الحادث ومكانه بدقة لكي تستطيع أن تحشد الموارد البشرية والمعدات للتعامل معه، لافتا إلى أن هذا الزمن يؤثر على سرعة الاستجابة لتحريك الموارد والمعدات اللازمة.

ويعد مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة، إنجاز تاريخي ونقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة.