Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير الاتصالات: إطلاق شرائح eSIM قبل الربع الأخير من 2024

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه من المنتظر أن نبدأ في تشغيل خدمة شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة “eSIM” خلال شهرين.

وأضاف وزير الاتصالات، على هامش مؤتمر صحفي بالهيئة العامة للرقابة المالية في القاهرة أمس الإثنين: “نحن جاهزون ونقترب للغاية من بدء خدمة (eSIM) قبل الربع الأخير” من العام الحالي.

وتعني الشرائح الإلكترونية eSIM بتقديم شريحة إلكترونية مدمجة داخل الهاتف، ولا يحتاج المستخدم لإزالتها، ويستطيع التنقل من رقم إلى آخر بسهولة تامة، كما يسهل توصيلها بالأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة المنزلية الذكية، وكذلك في السيارات الحديثة.

وتوفر شرائح eSIM تجربة استخدام سلسلة وبسيطة مع اختصار للوقت المطلوب للاتصال بالشبكة، وهي تستوعب أرقام شرائح هواتف متعددة على نفس الجهاز، تصل حتى 10 أرقام في نفس الوقت، وهي لا تتعرض للضرر على عكس الشرائح العادية، وغير مهددة بالضياع أو التلف أو فقدان المعلومات المخزنة عليها.

ومن الهواتف الداعمة لشرائح الاتصال الإلكترونية المدمجة eSIM هواتف أيفون iPhone XS وiPhone XS Max وiPhone XR وiPhone 11 وiPhone 11 Pro وهواتف سامسونج S20 وS20 Plus وS20 Ultra وGalaxy Fold وGalaxy Z Flip.