Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير الاتصالات: إتاحة نحو 250 ألف فرصة تدريب للشباب بتكلفة نحو 1.8 مليار دولار سنويا

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه جار حاليا إتاحة نحو 250 ألف فرصة تدريب للشباب بتكلفة نحو 1.8 مليار دولار سنويا ؛ لبناء جيل جديد من الكوادر البشرية، وسد متطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية والعالمية.

وأضاف في تصريحات على هامش حفل السحور السنوي الذي عقدته الشركة المصرية للاتصالات we أمس،  أن صادرات مصر الرقمية تجاوزت 5 مليارات دولار بنهاية العام الماضي، ومن المستهدف أن تصل إلى نحو 9 مليارات دولار بنهاية 2026.

وأكد وزير الاتصالات، استهداف الوزارة استقطاب استثمارات أجنبية في قطاع خدمات التعهيد من دول كندا وأوروبا وآسيا وامريكا الشمالية والخليج ودول الهند وباكستان ، مشيرا إلى أن الهند تسيطر علي 60% من سوق خدمات التعهيد حول العالم.

وأشار، إلى أن 65 شركة عالمية توسعت في 85 مركز اتصال بمصر منذ نوفمبر 2022 وحتي الان الأمر الذي ساهم في توفير 60 ألف فرصة عمل

ولفت الدكتور عمرو طلعت، إلى أن خدمات التعهيد تضم مراكز الاتصالات وحلول البرمجيات والأنظمة المدمجة ، مبينا أن متوسط القيمة التصديرية للشاب في النوع الاول تتراوح من 25 إلي 30 الف دولار سنويا.

ونوه، إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو الأعلى نموا بين قطاعات الدولة، ولم ينخفض خلال الثلاث سنوات الماضية عن 16% حتى في سنوات جائحة كورونا الصعبة.