Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير الإنتاج الحربي: إقرار العديد من بحوث تطوير التكنولوجيات المستخدمة فى المجال العسكري

أكد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الحرص على إقرار العديد من البحوث التي تستهدف تطوير التكنولوجيات المستخدمة فى الإنتاج خاصة تلك المستخدمة بالمجال العسكري وتحديث المنتجات الحالية أو الخروج بمنتجات جديدة وذلك للقيام بمهمة الوزارة الأساسية لتلبية مطالب القوات المسلحة من الأسلحة والذخائر والمعدات بأعلى جودة وكفاءة.

جاء، ذلك خلال اجتماع الوزير بعدد من مسؤولي وزارة الإنتاج الحربي والهيئة القومية للإنتاج الحربي للإطلاع على الموقف التنفيذي لعدد من البحوث التي يتم تنفيذها بعدد من الشركات التابعة، جاء ذلك بديوان عام الوزارة.

وأشار الوزير، إلى أن عملية البحث والتطوير بالوزارة هي عملية مستمرة لا تتوقف عند مستوى معين ففي كل مرحلة من مراحل عملية البحث والتطوير تظهر العديد من القضايا الفنية والمالية والإدارية التي يجب حلها وتنسيقها وهو ما يستدعي المتابعة الدورية لعملية البحث والتطوير بالوزارة والكيانات التابعة لها.

وأضاف أن وزارة الإنتاج الحربي تعمل على التنسيق مع الجهات ذات الصلة بشأن ربط البحث العلمي بالصناعة والتوصل إلى مخرجات تتوافق مع احتياجات القطاعات الصناعية المختلفة وعلى رأسها قطاع الصناعات العسكرية.

وشدد وزير الإنتاج الحربي، على ضرورة الحرص على الاستفادة من الموارد الوطنية المتاحة لتغذية الصناعات خاصةً في ضوء ما يمر به العالم من تغيرات حالية والتي تستوجب الاعتماد على الإمكانيات المحلية لتقليل الفجوة الاستيرادية من خلال توفير خامات ومستلزمات إنتاج بديلة بالإضافة إلى ابتكار معدات حديثة تتواكب ومتطلبات العصر، وهو ما تسعى الوزارة إلى تحقيقه من خلال الاستغلال الأمثل لكل الموارد البشرية والتكنولوجية المتاحة بالشركات والوحدات التابعة للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة.

بدوره صرح محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة،  أنا لوزير أكد خلال الاجتماع أن مصر تشهد تطوراً ونقلةً نوعية في مجال الصناعات الدفاعية خلال السنوات الأخيرة، مضيفاً أن البحوث تعد أساس هذا التطور.