Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزيرة التخطيط تبحث مع «جوجل» التعاون بمجالات الاقتصاد الأخضر وخفض الانبعاثات باستخدام الذكاء الاصطناعي

التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بفريق شركة جوجل العالمية برئاسة أنطوني ناكاش المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP27، والذي تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ.

واستعرضت الوزيرة خلال الاجتماع، أوجه التعاون بين شركة جوجل والحكومة المصرية في عدد من المجالات المرتبطة بقضايا المناخ والاستدامة والاقتصاد الأخضر وخفض الانبعاثات باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

ومن جانبها، ثمنت الدكتورة هالة السعيد، مشاركة شركة جوجل الفاعلة في COP27، مؤكدة على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص المصري والأجنبي، وانفتاح الحكومة المصرية على جذب شراكات جديدة ومنح الشركات الدولية فرصة للتوسع وزيادة قدراتها في مصر.

كما استعرضت السعيد، أهم الملفات التي تقوم الوزارة بالعمل عليها وكذلك مشروعات الصندوق السيادي المصري والمشروعات القومية التي تشرف الوزارة على تنفيذها وعلى رأسها المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، ومشروع حياة كريمة.

ومن جانبه، أكد أنطوني ناكاش، على حرص جوجل على التوسع في مصر وتقديمها الحلول التكنولوجية في كافة مناحي الحياة، وذلك باعتبارها شركة تكنولوجية متكاملة، كما أن الشركة تتطلع للتعاون مع الحكومة المصرية في مجالات الذكاء الاصطناعي وخفض الانبعاثات وكذلك القضايا المناخية.

وأشاد ناكاش، بالمشروع القومي “حياة كريمة” لما يحققه من أثر اجتماعي واضح، وأبدى اهتمام جوجل بالتعاون مع الحكومة المصرية لدعم هذا المشروع القومي ومشروعات رفع كفاءة الشباب المصري بشكل عام.

حضر الاجتماع مارتن روكسي، مدير العلاقات الحكومية بالشرق الأوسط ، هشام الناظر، مدير جوجل في مصر، مها عفيفي، مدير العلاقات الحكومية في جوجل مصر، مصطفى محرم، مؤسس محرم بارتنرز، مصطفى السحلي، نائب مدير العلاقات الحكومية بمؤسسة محرم.