Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزيرة التخطيط: إنشاء 100 مدرسة جديدة على مستوى مدارس القرية الكونية

صرحت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، بأنه سيتم عقد المزيد من الشراكات وزيادة الاستثمارات في الشراكات القائمة لتنفيذ حوالي 100 مدرسة على مستوى مدارس القرية الكونية بجميع المحافظات.

وأكدت الوزيرة، أن هذا يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في احتفالية افتتاح مجمع مدارس الصندوق السيادي بالقرية الكونية بالتوسع في إنشاء المدارس بالشراكة مع القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته وزيرة التخطيط، مع الدكتور حسن القلا رئيس مجلس إدارة شركة سيرا للاستثمارات التعليمية لمناقشة أوجه التعاون بين صندوق مصر السيادي والشركة في قطاع التعليم.

وأشارت إلى أنه سيتم تنفيذ المدارس بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لتقديم أفضل الخدمات التعليمية بتكلفة مناسبة إيمانًا من الدولة المصرية بأهمية الاستثمار في البشر، وبدور التعليم في خلق تنمية حقيقية في المجتمع.

من جانبه أشاد الدكتور حسن القلا، بتجربة الشراكة مع صندوق مصر السيادي والقائمين على الصندوق الفرعي للتعليم، واستعرض خلال الاجتماع فرص التوسع في تنفيذ المدارس وكذلك الاستثمار في قطاع التعليم العالي.

كما عرض القلا، تصورًا يجمع عدد كبير من الشركاء من جهات التمويل والمجتمع المدني للمساهمة في مشروع لبناء مدارس متطورة في معظم المحافظات المصرية.