Close Menu
followict
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الجمعة, يونيو 26
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    followict
    • الرئيسية
    • أخبار
    • تقارير
    • حوار
    • بنوك رقمية
    • شركات ناشئة
    • سمارت سيتي
    • مقالات
    • مالتي ميديا
    • النشرة البريدية
    • English
    followict
    الرئيسية » وزيرا الإسكان والري يبحثان عدداً من الموضوعات لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة
    سمارت سيتي

    وزيرا الإسكان والري يبحثان عدداً من الموضوعات لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة

    Basant Elnegmyبواسطة Basant Elnegmy18 يوليو، 2024
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    اجتماع وزيرا الإسكان والري
    اجتماع وزيرا الإسكان والري
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني
    عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، اجتماعاً بحضور عدد من مسئولى الوزارتين وجهاتهما التابعة، لبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون بين الوزارتين.
    وفى بداية اللقاء هنأ الدكتور هانى سويلم، المهندس شريف الشربينى، على ثقة القيادة السياسية وتكليفه بحقيبة الإسكان، متمنياً له التوفيق والنجاح، وأكد الوزيران حرصهما على استمرار التعاون فى جميع الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصلحة الوطن، ويقدم الخدمات على أعلى مستوى للمواطنين.

     

    موقف تشغيل محطات مياه الشرب

    وتابع المهندس شريف الشربيني، والدكتور هانى سويلم، موقف تشغيل محطات مياه الشرب، وضمان توفير المناسيب المطلوبة أمام مآخذ هذه المحطات، لتوفير كميات المياه اللازمة للمواطنين خلال فترة الصيف، وكذلك موقف تنفيذ وتشغيل محطات تحلية مياه البحر بالمناطق الساحلية، حيث تم تأكيد استمرار التنسيق المشترك بين المختصين من الجانبين، للعمل على تعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة.
    وشدد المهندس شريف الشربيني، والدكتور هانى سويلم، على ضرورة توطين صناعة المهام المستخدمة فى محطات التحلية، واستخدام أحدث التقنيات بما ينعكس على تقليل تكلفة تحلية المياه فى مصر.
    كما أكد الوزيران، ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان حماية المجارى المائية من التلوث، وأهمية التنسيق المشترك مع وزارة البيئة فيما يخص تطوير وإنشاء وحدات معالجة بالمصانع بهدف توفيق أوضاعها وتحقيق التوافق البيئي، والاعتماد على تقنية تدوير المياه في دائرة مغلقة داخل المصانع للحد من استهلاك المياه وتقليل الآثار البيئية على الموارد المائية.
    The short URL of the present article is: https://followict.news/2qb8
    اجتماع وزير الإسكان اجتماع وزيرا الإسكان والري الاستفادة من الموارد المائية شغيل محطات مياه الشرب وزير الإسكان
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    آخر تطورات إطلاق المرحلة الأولى من منصة تصدير العقار المصري

    26 يونيو، 2026

    قبل رمضان.. وزير الإسكان يطالب بإنهاء أعمال «مزارين» وتسريع وتيرة التنفيذ بالعلمين الجديدة

    8 فبراير، 2026

    الإسكان تستعرض نسب تنفيذ حياة كريمة وتؤكد استمرار دعم تنمية الريف المصري

    6 فبراير، 2026
    شاهد الان
    أحدث النشرات الإخبارية
    • الاستراتيجية الموحدة لمراكز البيانات.. كيف تخطط مصر للتحول من ممر رقمي إلى مستودع سيادي للحوسبة السحابية؟
    • «المختبر التنظيمي» يضع قواعد اللعبة.. مظلة آمنة تستوعب مغامرات الشركات الناشئة ومخاوف كُلفة البيانات
    • قمة «CAISEC’26» تؤسس لنموذج العمل المشترك وحماية المقدرات الرقمية في عصر الذكاء الاصطناعي
    • «دبلوماسية العقول».. هل تنجح مصر كمركز إقليمي للتعليم والابتكار رغم تحديات كلفة التكنولوجيا الذكية؟
    • «موجة الاستهلاك بالدَّين».. هل يواجه الائتمان غير المصرفي في مصر شبح الفقاعة؟

    موقع إلكتروني ومنصة إعلامية متخصصة في الاقتصاد الرقمي، لتغطية الجوانب التكنولوجية بمختلف القطاعات الاقتصادية.
    يصدر الموقع عن شركة اف او دابليو للمحتوى الإلكتروني والدعاية والإعلان وتنظيم المؤتمرات (شركة ذات مسئولية محدودة).
    وتعد منصة FollowICT هي بوابة الاقتصاد الرقمي الأولى في الوطن العربي، ونجحت في حصد جائزة الإعلام العربي لعام 2022 كأفضل منصة رقمية متخصصة في......

    • Email: newsletter@followict.com

    فيسبوك X (Twitter) بينتيريست يوتيوب واتساب
    © 2026 Solution Academy Designed by Solution Academye.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter