Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«وزارة العدل» ضيف شرف «معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT» لعام 2021

يحتفي معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا “كايرو آي سي تي” Cairo ICT هذا العام بوزارة العدل المصرية، والتي تحل كضيف شرف خلال المعرض الدولي في دورته الـ25.

ونجحت وزارة العدل في دمج الحلول التكنولوجية والاستفادة منها في الارتقاء بالمنظومة القضائية في مصر، وذلك عبر 9 مشروعات تكنولوجية تم عرضها في دورة العام الماضي من معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT، ضمن مشروع “عدالة مصر الرقمية”، وقد كانت هذه المشاركة الأولى للوزارة بالمعرض.

وتضمن مشروع “عدالة مصر الرقمية” 9 مشروعات تكنولوحية، تم عرضها في جناح وزارة العدل بالمعرض العام الماضي، ويمثل تكريم دورة هذا العام من المعرض للوزارة اعترافا وتقديرا كبيرا لما حققته وزارة العدل تكنولوجيا، واستكمالها للمراحل المخطط في مشروعها، والمشروعات التكنولوجية هي:

أولا: ميكنة عملية التقاضي في محاكم الجنح (إنفاذ القانون).

ثانيا: تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد.

ثالثا: إطلاق خدمة التقاضي عن بعد في المحاكم المدنية والاقتصادية.

رابعا: الإصدارات المؤمنة لوثائق وزارة العدل ودور المحاكم.

خامسا: خدمة الأرشيف الإلكتروني.

سادسا: نظام إدارة المحاكم الإلكتروني.

سابعا: تطبيق الهاتف الذكي (أرغب في عمل توكيل).

ثامنا: خدمات الشهر العقاري والتوثيق عبر شبكة الإنترنت.

تاسعا: منظومة السجل العيني إلكترونيا.

وفي تصريح سابق للمستشار عمر مروان، وزير العدل، أكد أن مشاركة الوزارة في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT لن تتوقف طوال دوراته القادمة، وأن الوزارة ستسعى لإطلاق حزمة أكبر من المشروعات الرقمية والخدمات التكنولوجية تيسيرا على المواطنين، وارتقاء بالمنظومة القضائية في مصر.

وتستعد شركة “تريد فايرز إنترناشونال” لتنظيم فعاليات الدورة الـ25 من معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا “كايرو آي سي تي” Cairo ICT 2021، وهو معرض ومنتدى الاتصالات والتكنولوجيا لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويقام معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2021 في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر القادم، في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، ويمكن التسجيل لحضور المعرض إلكترونيا عبر هذا الرابط.