Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزارة الصحة تطلق تطبيق «جواز السفر الصحي» لإثبات حصولك على اللقاح باستخدام هاتفك الذكي

تسعى وزارة الصحة في مصر إلى محاصرة عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، عبر توفير اللقاحات للشعب المصري مجانا، وقد اعتمدت وزارة الصحة على التكنولوجيا الحديثة من أجل تنفيذ خطة اللقاحات.

إلى جانب ذلك، قررت الحكومة يوم 15 من نوفمبر الجاري موعدا لبدء تطبيق قرارها بمنع دخول أي موظف إلى مقر عمله حال عدم تلقيه اللقاح، أو يلتزم بإجراء تحليل PCR أسبوعيا، كما قررت حظر دخول أي مواطن للمنشآت الحكومية بدءا من 1 ديسمبر المقبل، حال ثبوت عدم تلقيه اللقاح.

كيف تثبت تلقيك للقاح فيروس كورونا؟

يحصل المواطن المصري، عند تلقيه لقاح فيروس كورونا بطاقة ورقية، تحمل بيانات الاسم بالكامل والرقم القومي ونوع وموعد تلقي اللقاح، إلى جانب تسجيل المواطن في قاعدة البيانات الرسمية لتلقي اللقاحات.

وتسهيلا على المواطنين، الذين لن يتمكنوا من حمل البطاقة الورقية لإثبات تلقيهم اللقاح بصورة دائمة، لجأت وزارة الصحة إلى حل تكنولوجي ذكي، يمكن من خلاله إثبات تلقي اللقاح باستخدام الهواتف الذكية، وهو تطبيق جواز السفر الصحي المصري.

تطبيق جواز السفر الصحي المصري

وتطبيق جواز السفر الصحي المصري هو تطبيق ذكي، أطلقته وزارة الصحة على هواتف أندرويد وiOS، كوسيلة إضافية إلى جوار بطاقة أو شهادة تلقي اللقاح، لكي يوفر على المواطنين عناء حمل الشهادة أو التوجه إلى مركز طباعة الشهادات.

ويعرض جواز السفر الصحي المصري موقف المواطن من تطعيم لقاح كوروتا، وهو مجاني للاستخدام داخل مصر، بينما يتطلب دفع 250 جنيها عند استخدامه لأغراض السفر.

ويمكن تنزيل تطبيق جواز السفر الصحي المصري لهواتف أندرويد عبر متجر جوجل بلاي، كما يتوفر لهواتف أيفون iOS عبر متجر أبل للتطبيقات (آب ستور).

طريقة استخدام تطبيق جواز السفر الصحي المصري

بعد تثبيت تطبيق جواز السفر الصحي المصري، قم باختيار لغة التطبيق (اللغة العربية أو الإنجليزية)، ثم أدخل رقمك القومي، ورقم الطلب الذي حصلت عليه على هاتفك الذكي عند التسجيل في لقاح فيروس كورونا.

سيقوم التطبيق بإرسال رقم سري على هاتفك المسجل في موقع وزارة الصحة، والذي استخدمته في التقدم لطلب اللقاح، وسوف يطلب التطبيق التقاط صورة شخصية لك، أو رفع صورتك من على هاتفك.

وينبهك التطبيق إلى ضرورة اختيار رقم سري من 4 أرقام حتى يقتصر استخدام التطبيق على مستخدمه، وسوف يطلب التطبيق رسوم للتفعيل بقيمة 100 جنيها مصريا، يتم دفعها عبر بطاقة الائتمان، وسوف يتم إعادتها إلى المستخدم مرة أخرى، فاستخدام التطبيق مجاني للأغراض الداخلية في مصر.

استخدام جواز السفر الصحي المصري للمسافرين

من داخل التطبيق، قم بالتوجه إلى الملف الشخصي، ثم اختر إضافة جواز سفر، وبذلك سيتم فتح الكاميرا لالتقاط صورة لجواز السفر.

سيتم طلب دفع رسوم 250 جنيها، قبل أن يتم تفعيل الحساب على التطبيق.