Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

والد «إيلون ماسك» ليس فخورًا بنجله 

قال إيرول ماسك، والد الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، إن عائلته حققت الكثير من الأشياء على مدار فترة طويلة، لافتًا إلا أنه لا يفخر بولده “ماسك”، بينما وصف نجله الثاني بأنه مصدر فخره وسعادته.

وفي مقابلة مع محطة الإذاعة الأسترالية “كيه آي آي إس إف إم”، تحدث إيرول ماسك – البالغ من العمر 76 عامًا – عن إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة تسلا، وبقية أفراد العائلة بما في ذلك شقيق إيلون الأصغر “كيمبال”.

وعند سؤاله عما إذا كان فخورًا بنجله الأكبر “إيلون” أغنى رجل في العالم بثروة قدرها 271.2 مليار دولار، أجاب: لا، كما تعلمون، نحن عائلة نقوم بالكثير من الأشياء على مدار فترة طويلة، وليس الأمر كما لو أننا بدأنا فجأة في فعل شيء ما.

وأضاف أن أبناءه من زوجته الأولى “ماي ماسك” – وهم “إيلون” و”توسكا” و”كيمبال” – سافروا معه حول العالم منذ صغرهم، حيث قاموا بزيارة أماكن مثل الصين وغابات الأمازون المطيرة، قائلاً: لقد رأوا الكثير من الأشياء، وقمنا بالكثير من الأشياء معًا.

وقال إنه لا يزال يعتبر ابنه “صبيا صغيرا، على الرغم من أنه تجاوز الخمسين الآن وأصبح رجلا”، واصفا البنية الجسدية لابنه بأنها قوية، “لكنه يأكل بشكل سيئ.. وأنا حاولت دون جدوى التوصية بمكملات إنقاص الوزن له”.

وأشاد إيرول ماسك بابنه الثاني كيمبال، الذي يمتلك ثروة صافية تقدر بـ700 مليون دولار وفقا لـ”فوربس”، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الاستثمارات المبكرة في أسهم “تسلا”، وهو المؤسس المشارك لسلسلة مطاعم The Kitchen Restaurant Group.

ورأى أن كيمبال تمكن من تحقيق التوازن بين مصالح العمل مع الحفاظ على علاقة صحية مع زوجته كريستينا.. تمكن كيمبال من العثور على فتاة متعلمة، أعتقد أنها حاصلة على درجة الماجستير… لقد تزوجا الآن، وهي تذهب معه إلى كل مكان.. لكنني أنا قلق للغاية على إيلون لأنه لم يفعل ذلك”.