Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

واعد فنتشرز تُعلن عن قيادتها جولة استثمارية لصالح Tenderd الإماراتية

تساعد الشركات في زيادة الإنتاجية وتقليل الانبعاثات الكربونية

أعلنت واعد فنتشرز، الذراع الاستثمارية لرأس المال الجريء والمملوكة لأرامكو السعودية، عن قيادتها جولة استثمارية لصالح شركة Tenderd الإماراتية دون الإفصاح عن قيمة الصفقة.

زيادة الإنتاجية

تأسست Tenderd عام 2018 وتوفر منصة تساعد الشركات في زيادة الإنتاجية، وتقليل الانبعاثات الكربونية عبر مراقبة الانبعاثات بالوقت الفعلي وتقديم تحليلات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لها، مما يتيح للشركات في مجالات الصناعات الثقيلة مثل البناء والخدمات اللوجستية تحقيق استفادة مهمة منها.

الاستدامة

وبحديثه عن الجولة، قال فهد العيدي، المدير الإداري لصندوق واعد فنتشر: “يعكس استثمارنا في شركة Tenderd التزامنا بمعالجة تحديات الاستدامة التي تواجه القطاع الصناعي، ويأتي تبعاً لأهمية تطوير حلول تقنية تساند في تقليل وإزالة انبعاثات الكربون السامة، خاصةً في مجال الصناعات الثقيلة والتي تتطلب تمويلًا كثيفًا مثل الطاقة والبناء والخدمات اللوجستية”.

معالجة المشكلات

وتشير Tenderd إلى أن القطاعات التي تخدمها تشكل نسب مرتفعة من إجمالي الناتج المحلي حول العالم، وتشمل شركات ضخمة قد يتجاوز حجم إنفاقها على تشغيل المعدات الصناعية تريليونات الدولارات سنويًا، ولكن لافتقارها للمعلومات التشغيلية المتطورة والتحاليل الدقيقة المسجلة في الوقت الفعلي، قد لا تتطابق نسب الإنتاجية الحالية لتلك الشركات عند مقارنتها بالنسب المقدرة للإمكانية الفعلية، مما يؤدي إلى زيادة التكاليف التشغيلية بمبالغ مليارية كل عام، ورفع نسب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بالأطنان سنويًا.

لذا تقوم الشركة بمعالجة المشكلات الخاصة بالقطاعات المستهدفة، من خلال تزويدها بتحليلات دقيقة لمساعدتهم في اتخاذ القرارات التشغيلية المناسبة لتحقيق نسب استدامة أعلى وتكاليف سنوية أقل، واستخدام أفضل للموارد الطبيعية، وفقًا للبيان.

تطوير العمليات

وتعليقًا على الجولة، قال أرجون موهان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Tenderd: “نتطلع لتوظيف الدعم الحالي من قبل صندوق واعد فنتشرز في تطوير العمليات الصناعية للشركة، لنتصدر الريادة في مساهمتنا نحو بناء مستقبل أكثر خضرة واستدامة. يمكن للشركات الاستفادة من التقنيات التي نوفرها لمساعدتهم في اتخاذ قرارات صائبة، تمكنهم من زيادة ذكائهم التشغيلي وتقليل بصمتهم البيئية”.

يُشار أن الشركة سبق لها الحصول على استثمارات من Y Combinator، وصندوق بيكو كابيتال، والمستثمر الأمريكي بيتر تيل، وصندوق Dynamo Ventures.