Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

واشنطن تسعى إلى تضيق الخناق على الرقائق الصينية حال حظر بكين «ميكرون»

اتخذت الولايات المتحدة خطوة استباقية تسعى من خلالها إلى دفع الصين عن عزمها حظر شركة ميكرون الأمريكية لصناعة رقائق الذاكرة من بيع الرقائق.

وطالبت الولايات المتحدة كوريا الجنوبية، بعدم سد أي نقص في رقائق الذاكرة بالسوق الصينية في حال تنفيذ الحظر، وذلك قبيل زيارة يون سوك رئيس كوريا الجنوبية إلى أمريكا، يوم الاثنين، وفقاً لمصادر مطلعة على المحادثات.

وكانت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية،رقد أعلنت  في مارس، عن إجراء مراجعة للأمن السيبراني للمنتجات التي تبيعها شركة ميكرون الأمريكية في البلاد، ورداً على ذلك أكدت ميكرون أنها تتعاون مع الحكومة الصينية، وأن عملياتها في الصين تجري بصورة طبيعية.

وكشفت تقارير إعلامية أن واشنطن قد طلبت من سول تشجيع الشركات الكورية في مجال التكنولوجيا مثل سامسونج وإس كيه هاينكس على التراجع عن زيادة المبيعات إلى الصين إذا حظرت شركة ميكرون نتيجة للتحقيق.

وفرضت الولايات المتحدة سلسلة من ضوابط التصدير على تكنولوجيا صناعة الرقائق إلى الصين؛ خشية استخدامها لإنتاج رقائق للاستخدامات العسكرية، وقد أدرجت في القائمة السوداء عدداً من كُبرى شركات الرقائق في الصين بما في ذلك منافس ميكرون الرئيسي شركة يانجتسي ميموري تكنولوجيز.

وأنفقت الصين خلال العقد الماضي مليارات الدولارات على صناعة أشباه الموصلات المحلية بهدف إنهاء اعتمادها على الواردات الأجنبية من الرقائق الإلكترونية، وتخوض بكين والولايات المتحدة منافسة شرسة في مجال تصنيع أشباه الموصلات.