Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«وارن بافيت» يبيع أسهماً إضافية في شركة السيارات الكهربائية الصينية «BYD» 

باعت شركة بيركشاير هاثاوي، المملوكة للملياردير وارن بافيت، 1.72 مليون سهم إضافية في شركة  السيارات الكهربائية الصينية BYD.

جاءت هذه الخطوة بعد أيام فقط من بدء المستثمر الأمريكي تقليص حيازته في أكبر شركة صينية لتصنيع السيارات الكهربائية.

تراجعت حصة “بيركشاير” في أسهم BYD إلى 18.87% من 19.02%، وبيعت الأوراق المالية الأخيرة بمتوسط قدره ​​262.72 دولار هونج كونج للسهم، لتُصبح قيمة الحصة 450.8 مليون دولار هونج كونج (57.5 مليون دولار) تقريباً، ليرتفع بالتالي مجموع أسهم “بيركشاير” التي تم التخلص منها إلى 3.05 مليون سهم أو 1.4% من حيازة بافيت المعلنة والبالغة 225 مليون سهم.

تفاوتت النظريات حول خطط “بافيت” بشأن رائدة السيارات الكهربائية الصينية منذ إدخال حصة مقدارها 20.49% في نظام المقاصة والتسوية المركزي في شهر يوليو، وهي حصة مماثلة للمركز المالي الأخير لـ”بيركشاير” في شركة BYD في هونج كونج كما في نهاية يونيو، وهو ما اعتبره مستثمرون علامة على اقتراب البيع، الأمر الذي أدى إلى أكبر هبوط لسهم BYD في عامين تقريباً.

قال مسؤول في BYD، في تصريحات سابقة لصحيفة “توينتي فيرست سنتشيري بزنس هيرالد” الصينية هذا الأسبوع، إنه لا داعي للمبالغة في تفسير بيع الحصة، مضيفاً أن عمليات الشركة تسير كالمعتاد.

تُشير الحسابات المبينة على التقرير المؤقت لـBYD وأحدث ملف إيداع من قبل المستثمر، إلى أن بافيت باع نحو 18 مليون سهم منذ 30 يونيو حتى الأول من سبتمبر، ليدلّ ذلك على أنه قد تكون هناك إفصاحات عامة أخرى في المستقبل.

كانت “بيركشاير” أكبر مساهم في عملاقة السيارات الكهربائية الصينية، وسبق لها أن اشترت 225 مليون سهم للمرة الأولى في سبتمبر 2008.