Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«واتساب» يعلن عن ميزة جديدة لحماية المستخدمين من الانضمام إلى مجموعات غير معروفة

أعلن تطبيق واتساب WhatsApp عن ميزة جديدة تهدف إلى الحفاظ على أمان المستخدمين من خلال منحهم المزيد من المعلومات حول المجموعة أو الجروب قبل الانضمام إليها، وهذا يعني أنه في المرة التالية التي يضيفك فيها شخص لا تعرفه إلى مجموعة على واتساب، ستظهر لك تفاصيل إضافية مثل من أضافك ومتى تم إنشاء المجموعة ومن أنشأها.

وقالت المنصة المملوكة لشركة ميتا Meta أن الميزة الجديدة تهدف إلى مساعدة شخص ما على اتخاذ قرار أكثر استنارة بشأن ما إذا كانت هذه مجموعة يعرفها أو يريد أن يكون جزءًا منها أم لا.

وقال واتساب في بيان صحفي: “سيكون ذلك مفيدا بشكل خاص إذا التقيت للتو بشخص أو مجموعة من الأشخاص، ولم تقم بحفظهم بعد في جهات الاتصال الخاصة بك”.

وعلى الرغم من أن الميزة قد تكون متاحة بالفعل لبعض مستخدمي واتساب، إلا أنه سيتم طرحها للجميع على المنصة في الأسابيع المقبلة.

ومن المعروف أن بعض الجهات والأشخاص يلجأون إلى إضافة المستخدمين إلى مجموعات واتساب غير معروفة من أجل الترويج للعملات المشفرة أو عمليات احتيال تدعي وجود وظائف شاغرة، على أمل أن يقع شخص ما في حبالهم.، كما يمكن أن يتعرض المستخدمون للرسائل غير المرغوب فيها بعد إضافتهم إلى هذه المجموعات.

ومن ثم، قرر واتساب، منذ عام 2019، منح مستخدميه مزيدًا من التحكم في من يمكنه إضافتهم إلى المجموعات أو الجروبات على منصته.