Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

واتساب يطرح ميزة دعم الحسابات المتعددة على جميع هواتف أندرويد

أعلن تطبيق واتساب (WhatsApp)، تطبيق الدردشة والتراسل الفوري الأشهر عالميا، عن إتاحة ميزة استخدام حسابين مختلفين على نفس الهاتف الذكي، وذلك على جميع هواتف أندرويد.

وعلى الرغم من توفير تطبيق “تليجرام” (Telegram)، أحد أشهر منافسي واتساب عالميا، لهذه الميزة منذ سنوات، إلا أنها كانت متاحة فقط لمستخدمي الإصدار التجريبي من واتساب، قبل أن يطرحها التطبيق رسميا.

وسوف تلغي ميزة استخدام حسابين مختلفين في تطبيق واتساب على نفس الهاتف الذكي الحاجة إلى حمل هاتفين ذكيين منفصلين أو استخدام ميزة استنساخ التطبيق.

ولإعداد واتساب من أجل استخدام ميزة الحسابين المختلفين، يحتاج الأمر إلى رقم هاتف ثان وبطاقة SIM أو هاتف يدعم شرائح SIM المتعددة أو eSIM، كما يمكن تركيب شريحة SIM الثانية الخاصة بالمستخدم في هاتف آخر، وإعداد حساب واتساب الثاني عبر تلقي رمز الأمان لتسجيل الدخول.

بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكن الانتقال إلى إعدادات واتساب، والنقر على السهم الموجود جوار اسم المستخدم، ثم النقر على “إضافة حساب”، واتباع التعليمات.

ويقول واتساب أنه يمكن التحكم في إعدادات الخصوصية والإشعارات لكلا الحسابين بشكل منفصل، ومع ذلك، وإذا كنت لا ترى بعد خيارات إعداد استخدام حساب مختلف عبر تطبيق واتساب على هاتفك، فربما يستغرق الأمر أسبوعا أو أسبوعين على الأقل، بحسب التقارير التقنية، قبل أن تصل هذه الميزة إلى جميع مستخدمي أندرويد في جميع أنحاء العالم.