Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«واتساب» تخسر ملايين المستخدمين لصالح المنافسين خلال أسابيع

تسببت شروط التحديثات والخصوصية التي أعلن عنها تطبيق “واتساب” قبل أسابيع، لبحث المستخدمون عن بدائل نتيج عنها لهجرة الملايين للتطبيق.

ولم يستطع “واتساب” تفسير تحديثاته بالشكل الكافي للمستخدمين، وقرر التطبيق تأجيل تنفيذ التحديثات التي كان مقررًا لها الدخول في حيز التنفيذ في 8 فبراير بعدما أثارت موجة انتقادات عالمية، وسط قلق بالغ من إمكانية مشاركة بيانات المستخدمين مع “فيسبوك” المالك لـ”واتساب”.

وأعلنت لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان البريطاني، أنه تم تنزيل تطبيق سيجنال” 7.5 مليون مرة عالميًا على مدار أول 3 أسابيع من يناير، كما اكتسب تطبيق “تيليجرام” 25 مليون مستخدم، بحسب ما ذكرته صحيفة “ذا جارديان”.

وفي المقابل أحجم المستخدمون عن “واتساب”، ووفقًا لشركة تحليل البيانات “آب آني” تراجع التطبيق من المرتبة الثامنة بقائمة أكثر التطبيقات تنزيًلا في المملكة المتحدة في بداية يناير نحو المركز الثالث والعشرين في الثاني عشر من الشهر نفسه.

وعلى الجانب الآخر، أصبح “سيجنال” أكثر التطبيقات تنزيًلا في المملكة المتحدة في التاسع من يناير بعدما كان خارج قائمة أكثر ألف تطبيق يتم تنزيله قبل ثلاثة أيام من ذلك التاريخ.

وأكدت مديرة السياسة العامة لتطبيق “واتساب” في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا “نيام سويني” أن عمليات النزوح من التطبيق كانت بسبب التحديث الذي تم إعلانه في مطلع الشهر الجاري.