Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«واتساب» تفاجئ مستخدميها بهذه الميزة

كانت “واتساب” تعتمد على الأرقام المخزنة في الهاتف لمزامنة جهات الاتصال التي تستخدم التطبيق، وفي حال مراسلة شخص جديد عبر التطبيق والرغبة في حفظ بياناته، كانت تلك البيانات تُخزن محليًا في الهاتف وليس التطبيق نفسه، لكن مع هذه الميزة الوضع اختلف.

ميزة “واتساب” الجديدة تتيح لك الآن حفظ جهات الاتصال داخل التطبيق، بالتالي ستكون كافة جهات اتصالك محفوظة داخل واتساب، ومتاحة عبر التخزين السحابي، حتى في حال فقدان الهاتف، أو ربط جهاز جديد بالرقم الأساسي.

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بحفظ جهات الاتصال في التطبيق، ومزامنتها عبر كافة الأجهزة، ومنها نسخة الويب من واتساب وتطبيق ويندوز وماك. ويمكن للمستخدمين اختيار مزامنة جهات الاتصال المحفوظة داخل التطبيق مع الهاتف أيضًا.

وأشارت واتساب، في منشور لها عبر مدونتها الرسمية، إلى إمكانية حفظ جهات الاتصال باستخدام أسماء المستخدمين (Usernames)، وليس أرقام هواتفهم، مما يصفي طبقة إضافية من الخصوصية، إذ لن يحتاج المستخدم إلى مشاركة رقم هاتفه عند مراسلة شخص ما.

كما أعلنت واتساب، عن تطوير نظام تخزين جديد مشفر يسمى Identity Proof Linked Storage (IPLS)، لحفظ جهات الاتصال بنحو آمن.

وعقدت واتساب شراكة مع شركة الأمن السيبراني Cloudflare لرصد أي تغييرات تطرأ على الخصائص التشفيرية لبيانات المستخدم. ووفقًا لشركة ميتا، يهدف هذا الإجراء إلى ضمان عدم تعديل جهات الاتصال المحفوظة في واتساب دون علم المستخدم.